حريقان كبيران يلتهمان سوقين تجاريين في إيران – إرم نيوز‬‎

حريقان كبيران يلتهمان سوقين تجاريين في إيران

حريقان كبيران يلتهمان سوقين تجاريين في إيران

المصدر: طهران- إرم نيوز

أفادت وسائل إعلام رسمية إيرانية، مساء اليوم السبت، بأن حريقًا اندلع في السوق المركزي بمحافظة أصفهان وسط إيران، فيما ذكرت مديرية الدفاع المدني بمحافظة تبريز شمال شرق إيران، أن حريقًا اندلع في سوق ”محمدي“ بالقرب من مبنى وزارة المالية بالمدينة.

وقالت وكالة أنباء ”نادي المراسلين“ الإيرانية، إن ”حريقًا واسعًا في السوق المركزي لمحافظة أصفهان التهم العديد من المحال التجارية“، مشيرة إلى أنه لغاية الآن لم يعرف عدد الضحايا وحجم الخسائر، وسط مساعي مديرية الدفاع المدني إخماد الحريق الذي اندلع في الساعة الثامنة بتوقيت إيران.

وفي محافظة تبريز شمال شرق إيران، اندلع حريقًا في سوق محمدي الشهير بالقرب من مبنى وزارة المالية، بحسب وكالة أنباء ”إيسنا“، مضيفة، أنه تم السيطرة عليه ولم يوقع خسائر بشرية، لكنه ألحق أضرارًا كبيرة في المحال التجارية لبيع المواد الغذائية.

وشهدت العاصمة طهران في 19 من يناير/ كانون الثاني الجاري، أكبر حريق أندلع في مجمع ”بلاسكو“ التجاري الذي أدى إلى انهيار المبنى المؤلف من 17 طابقًا بالكامل، وأوقع نحو 30 قتيلاً من رجال الإطفاء الذين كانوا يحاولون إخماد الحريق.

وأعلنت الحكومة الإيرانية، إن يوم الإثنين المقبل ستجرى مراسم لتشييع نحو 30 عنصرًا من فرق الإطفاء، مشيرة إلى أن نحو 75 عنصرًا لا يزالون يتلقون العلاج في المستشفى بسبب الحروق الواسعة في أجسادهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com