غرق مركب صيد تونسي على متنه 13 صيادًا في البحر المتوسط

غرق مركب صيد تونسي على متنه 13 صيادًا في البحر المتوسط

المصدر: إرم نيوز - تونس

أكد طاهر بن عامر، رئيس مكتب الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري بولاية المهدية، اليوم السبت، غرق مركب صيد تونسي على متنه 13 صيادا  قبالة سواحل شرق البلاد، بعد أن فقد الاتصال به منذ أمس.

وأضاف بن عامر، أن محاولات البحث عن طريق مروحية تابعة للجيش الوطني استمرت طيلة اليوم.

وبحسب المصدر نفسه فإن محاولات البحث التي قامت بها مروحية تابعة للجيش التونسي أسفرت عن انتشال جّثة أحد البحارة، فيما عثر على أحد النّاجين من المركب نفسه، ولم يتم العثور بعد على بقية الطاقم.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن مسؤولون تونسيون، فقدان الاتصال بمركب صيد قبالة سواحل مدينة المهدية (مركز ولاية تحمل نفس الاسم) وعلى متنه 13 شخصا، إثر عاصفة بحرية ضربت المنطقة مساء أمس.

وشهدت عدة مدن في تونس هذه الأيام هطول كميات كبيرة من الأمطار، وبحسب معطيات نشرها المعهد الوطني الحكومي للرصد الجوّي، فإن البحر شديد الاضطراب خلال هذه الأيام، كما أن البلاد ستشهد رياحا قويّة تتراوح سرعتها من 50 إلى 70 كيلومترا بالساعة قرب السواحل، ومعتدلة نسبيا من 15 إلى 35 كيلومترا بالساعة داخل البلاد.

وفي سياق متصل، أشار بن عامر في وقت سابق إلى أن ثلاثة مراكب صيد بحرية إيطالية ترسو حاليا بميناء الصيد البحري في المهدية بصفة اضطرارية، بسبب سوء الأحوال الجوية، وقد أجبرها الطقس على دخول المياه الإقليمية التونسية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com