مصرع 90 شخصًا وإصابة أكثر من 150 جراء خروج قطار عن مساره بالهند

مصرع 90 شخصًا وإصابة أكثر من 150 جراء خروج قطار عن مساره بالهند

المصدر: نيودلهي - إرم نيوز

قتل 90 شخصا على الأقل وأصيب أكثر من 150 اليوم الأحد، جراء خروج قطار سريع عن مساره بولاية أوتار براديش الواقعة في شمال الهند، ويتوقع ارتفاع عدد الضحايا وسط بحث متواصل عن ناجين وسط الحطام.

وقال مسؤولون في الشرطة إن نحو 20 شخصا ما زالوا في عداد المفقودين، بينما تحاول السلطات معرفة أسباب خروج 14 عربة من عربات القطار عن مسارها فجأة، عند بلدة بوخرايان على بعد 65 كيلومترا جنوبي مدينة كانبور.

 وكان القطار في طريقه من مدينة باتنا بشمال شرق الهند إلى مدينة إندور بوسط البلاد عندما تعرض للحادث.

وقدم رئيس الوزراء ناريندرا مودي تعازيه لضحايا الحادث اليوم عبر تغريدة على حسابه في تويتر اليوم الأحد قائلا ”أشعر بألم يفوق الوصف لخسارة أرواح بسبب خروج قطار سريع بين باتنا وإندور عن القضبان، وقلبي مع الأسر الثكلى.“

وقال المسؤول في السكك الحديدية الهندية “ براتاب راي“ إن عددا من الناجين مازالوا يبحثون عن أقارب لهم فقدوا في الحادث، وسط مشاهد اليأس والألم، كما حاول البعض دخول العربات المدمرة لإنقاذ أقاربهم وجمع أغراضهم.

وأضاف ”نستخدم كل السبل لإنقاذ الأرواح لكن من الصعب للغاية قطع العربات المعدنية وهذا مايعيق عمليات البحث عن الضحايا.“

وفي ظل توقع ارتفاع عدد القتلى قد يصبح الحادث أسوأ كارثة للسكك الحديدية في الهند منذ 2005 عندما حطمت صخرة قطارا وتسببت في اصطدامه بآخر، مما أسفر عن مقتل أكثر من مئة شخص آنذاك.

وتعد شبكة السكك الحديدية الهندية المتداعية رابع أكبر سكك حديدية في العالم حيث تقوم بنقل أكثر من 20 مليون شخص يوميا، لكن سجلها سيء فيما يتعلق بالسلامة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com