الأمن الأممي يمنع الصديق الشخصي لـ"محمد السادس" من دخول قاعة قمة المناخ
الأمن الأممي يمنع الصديق الشخصي لـ"محمد السادس" من دخول قاعة قمة المناخالأمن الأممي يمنع الصديق الشخصي لـ"محمد السادس" من دخول قاعة قمة المناخ

الأمن الأممي يمنع الصديق الشخصي لـ"محمد السادس" من دخول قاعة قمة المناخ

منع رجال الأمن لمنظمة الأمم المتحدة كلا من، عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري ومؤرخ المملكة المغربية عبد الحق لمريني، من دخول القاعة التي تحتضن افتتاح قمة مؤتمر المناخ الذي تستضيفه مدينة مراكش، ولم يسمح لهما بالعبور إلا بعد التأكد من الشارة التي يحملانها.

وتربط رجل الأعمال الملياردير المغربي عزيز اخنوش، علاقة وطيدة بالعاهل المغربي محمد السادس، حتى أن الصحافة الفرنسية أطلقت عليه لقب "صديق الملك".

وشغل منصب وزير الفلاحة والصيد البحري في الحكومتين السابقتين، ويتوقع أن يكون له دور كبير في الحكومة المقبلة أيضًا، خصوصًا بعد انتخابه أمينًا عامًا لحزب التجمع الوطني للأحرار.

وقد يعتبر منع شخصية من هذا الحجم من دخول قاعة التظاهرة المناخية حدثا مثيرًا للاستغراب، لكن يبطل العجب بالنظر إلى الإجراءات الأمنية المشددة التي صاحبت أشغال الـ"كوب 22" بسبب التهديدات الإرهابية التي تترصد المغرب، وخاصة جلسة افتتاح القمة التي انعقدت الثلاثاء، وحضرها العديد من زعماء العالم، إضافة إلى الأمن الأممي، وتأهب المغرب بحوالي 20 ألف رجل أمن و12 ألف شرطي و7 آلاف دركي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com