الإمارات..  إغلاق بركة “المغرقة” برأس الخيمة إثر غرق طفلة(فيديو)

الإمارات..  إغلاق بركة “المغرقة” برأس الخيمة إثر غرق طفلة(فيديو)

أغلقت إدارة الأشغال والخدمات العامة في إمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة مؤقتاً المدخل المؤدي إلى برك وادي شوكة بالدفان والكتل الخرسانية على خلفية وفاة الطفلة غلا جمعة الشامسي غرقًا يوم الجمعة الماضي.

وقال مدير إدارة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة، المهندس أحمد الحمادي، إن قرار الإغلاق جاء لمنع المركبات من دخول المكان حفاظاً على سلامتهم، كما تم وضع لافتات في المكان لتنبيه السياح والمواطنين والمقيمين إلى عدم السباحة في البرك.

وحول تفاصيل حادثة غرق الطفلة غلا الشامسي، بين الحمادي أن المكان الذي وقفت عليه الطفلة قبل سقوطها في مياه بركة “المغرقة”هو عبارة عن طريق وعر مكون من صخور ناعمة ومنحدر نحو بركة المياه، وأن هذا الطريق يؤدي إلى انزلاق أي شخص يقف عليه، ما يؤدي إلى عدم توازنه والسقوط في مياه البركة، وفق ما نشرته صحيفة “الإمارات اليوم”.

من جهته أوضح مسؤول منطقة شوكة، سعيد مصبح القايدي، أن الطفلة تعرضت لسحب قوي من التيارات المائية أسفل بركة “المغرقة” فور سقوطها، إذ سحبتها التيارات إلى تجويف صخري داخل البركة، ما تسبب في احتجازها بين الطبقة الصخرية، وعدم قدرتها على إنقاذ نفسها أو الطفو على سطح الماء.

وتمتد البركة إلى نحو 50 متراً، وبعرض 10 أمتار، وعمق 10 أمتار تقريباً.