بالفيديو.. طحن بائع سمك يشعل موجة مظاهرات عارمة في المغرب

بالفيديو.. طحن بائع سمك يشعل موجة مظاهرات عارمة في المغرب

المصدر: وداد الرنامي - إرم نيوز

فقد بائع سمك يدعى محسن فكري، حياته في مدينة الحسيمة بشمال المغرب  بطريقة بشعة، حيث عصرته شاحنة وتركته جثة هامدة، مما أشعل موجة من الاحتجاجات بالمدينة.

وتعود تفاصيل الحادث، إلى أن مسؤولًا بالميناء صادر بضاعة البائع وهي كمية من سمك السردين، لاحتوائها على نوع ممنوع من الصيد يسمى بـ ”أبو سيف“، وألقى بالبضاعة في شاحنة القمامة، فقفز الشاب وأصدقاؤه داخل الشاحنة في محاولة يائسة لاستعادة بضاعته المحجوزة، في نفس الوقت التي أعطيت فيه الأوامر بتشغيل الآلة التي تطحن القمامة.

وفقد محسن حياته أمام الحشد الذي كان حوله، وأفلت رفاقه بمعجزة، مما تسبب في غضب عارم خصوصا أن بعض الشهود سمعوا المسؤول يردد عبارة ”طحن مو“ وهي عبارة للشتيمة قبل تشغيل الآلة، بحسب شهود عيان.

وأشعل الحادث مظاهرات واحتجاجات عارمة في بالمدينة، التي لم تتوقف طيلة اليوم السبت، حيث رفع المتظاهرون مجموعة من الشعارات جمعت كل المشاكل التي تعاني منها المدينة.

وأول إجراء اتخذته السلطات المحلية هو توقيف مندوب الصيد البحري، وفتح تحقيق في الحادثة.

الشاب الثلاثيني شحن بضاعته من ميناء ”الحسيمة“ على مرأى ومسمع من المسؤولين، لكن تم اعتراض طريقه بعد ذلك وسط المدينة، كما أن قرار رمي البضاعة نفذ في غياب أي محضر يثبت عدم صلاحيتها، وهي حيثيات تضع المسؤولين عن قطاع الصيد بالمنطقة في موقف حرج.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com