”فيسبوك“ يساعد مريضًا في اكتشاف إصابته بورم في المخ (صورة) – إرم نيوز‬‎

”فيسبوك“ يساعد مريضًا في اكتشاف إصابته بورم في المخ (صورة)

”فيسبوك“ يساعد مريضًا في اكتشاف إصابته بورم في المخ (صورة)

المصدر: رانيا رفاعي - إرم نيوز

لم يكن توم ووكر يعاني أكثر من نوبات متكررة من الصداع والتلعثم في الكلام، وطمأنه تشخيص الطبيب بأنه لا يعاني أكثر من ”دوار“.. إلا أن ما حدث بعد ذلك فاق توقعاته وتوقعات الطبيب.

وقالت صحيفة ”ميرور“ البريطانية إنّ موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك”، ساعد ووكر (36 عامًا)، في التعرّف على المرض الذي يعاني منه، بعدما قرأ على صفحات أصدقائه الشخصية على ”فيسبوك“ تجارب تشبه تمامًا الأعراض التي يعانيها، وكلها تم تشخيصها على أنها ورم في المخ، ما جعله يتأكد بأن لديه ورمًا خطيرًا يكاد يُطيح بحياته.

وقال ووكر، وهو زوج وأب لطفلين، إنه في بداية الأمر كان يشعر بدوار بمجرد أن يستيقظ من النوم، ويحس أنّ رأسه خفيفًا، وأن الحالة كانت تزداد سوءًا إذا نظر حوله سواء إلى أعلى أو إلى أسفل.

Tom-Walker

وأضاف أنه ظن في البداية أنه يعاني انخفاضًا في ضغط الدم، وهو ما يسبب له هذا الضعف والدوار.

وأوضح أنه في يوم ما كان يهيئ أطفاله للنوم وشعر أنه ليس بخير، وعندما شغل لهم موسيقاهم المفضلة طلبوا منه أن يرقص معهم، لكنه بمجرد أن حرّك رأسه سقط مغشيًا عليه، ما أصاب أطفاله بالرعب، خاصة أنّ والدتهم لم تكن بالمنزل.. في هذه اللحظة أيقن تمامًا أنه في خطر، وعليه الذهاب إلى الطبيب حتى لا تتدهور حالته، ولكن الطبيب شخَّص حالته على أنه مصاب بعدوى تسبب له الدوار.

وتصادف حدوث هذا كله مع قراءته لحالات مشابهة كتبها مجموعة من أصدقائه على ”فيسبوك“، واتضح أنه مريض فعلاً بورم خطير، وبناءً عليه تم إجراء جراحة لاستئصاله، قبل أن يؤثر على المنطقة التي يرسل منها المخ أوامره للجسد بأكمله.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com