بالفيديو والصور.. مصرع 26 شخصًا وإصابة 31 في حادثي سير بمصر
بالفيديو والصور.. مصرع 26 شخصًا وإصابة 31 في حادثي سير بمصربالفيديو والصور.. مصرع 26 شخصًا وإصابة 31 في حادثي سير بمصر

بالفيديو والصور.. مصرع 26 شخصًا وإصابة 31 في حادثي سير بمصر

لقي 26 شخصًا مصرعهم وأصيب 31 آخرون اليوم الأربعاء، في حادثي سير، حسب وزارة الصحة المصرية.

وقال رئيس هيئة الإسعاف أحمد الأنصاري في تصريحات صحفية، إن أحد القطارات خرج عن القضبان وانقلبت 3 عربات بخط القاهرة الصعيد جنوب قرب بلدة العياط، غربي القاهرة، ما أسفر عن وفاة 4 أشخاص وإصابة 22 حتى الآن.

وتستمر أعمال إنقاذ الضحايا والمصابين، من موقع الحادث، وفق تقارير محلية.

بدورها، قالت نجوى ألبير، المتحدث باسم هيئة السكة الحديدية، إن أسباب حادث انقلاب قطار في مدينة العياط غير معلومة حتى الآن، لافتة إلى أن لجنة فنية هي التي ستحدد أسباب الحادث.

وأضافت ألبير في تصريحات أن سائق القطار لم يتوف في الحادث، مشيرة إلى توقف خط الوجه القبلي (جنوب) لحين رفع القطار من موقع الحادث.

وصباح اليوم، لقي 22 شخصًا مصرعهم، وأصيب 9 آخرون جراء تصادم حافلة صغيرة بشاحنة على طريق سريع غربي مصر، حسب وزارة الصحة.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن "22 شخصًا توفوا في تصادم سيارة نقل بأتوبيس (حافلة) على طريق الواحات البحرية – الفرافرة على بعد 70 كيلو من مدينة الواحات بمحافظة الوادي الجديد (غرب) فيما أصيب 9 آخرون".

وأشار رئيس هيئة الإسعاف في البيان نفسه، إلى أنه تم نقل المصابين و12 من حالات الوفاة الى مشرحة مستشفى الفرافرة المركزي (حكومي)، فيما تم نقل باقى الحالات إلى مشرحة مستشفى الواحات البحرية المركزى بمشاركة 10 سيارات إسعاف.

ولم يُعلن على الفور أسباب الحادث، غير أن معدلات حوادث الطرق في مصر ترتفع لأسباب عدة بينها سوء حالة الطرق وتهالكها، فضلاً عن رعونة القيادة في حالات أخرى.

ووفقا لآخر إحصائية معلنة صادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عام 2011، فإن مصر هي أعلى دولة في منطقة الشرق الأوسط في نسبة الإصابات والوفيات الناتجة عن حوادث الطرق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com