رجل يرفض صفقة لإطلاق سراحه ويُسجن 46 عامًا
رجل يرفض صفقة لإطلاق سراحه ويُسجن 46 عامًارجل يرفض صفقة لإطلاق سراحه ويُسجن 46 عامًا

رجل يرفض صفقة لإطلاق سراحه ويُسجن 46 عامًا

أصدر قاضي محكمة مقاطعة مونتغمري، شمال هيوستن في ولاية تكساس الأمريكية، فيل غرانت، حكمًا بالسجن على رايموند ليندسي 46 عامًا بعد أن وجدته هيئة المحلفين مذنبًا بإهانته وانتقامه من أحد الموظفين العموميين.

وذكرت صحيفة "هيوستون كرونيكال" بأنّ محامي الدفاع عن رايموند، ويليس سميث، قال إنّ رايموند أمضى فعليًا فترة 19 شهرًا بالسجن وكان من الممكن أن يطلق سراحه لو أنه اعترف بذنبه. ولكن ليندسي ورغم تقديره للصفقة المعروضة عليه إلا أنه رفض أن يعترف بالذنب وقال إنّ الجميع يتآمرون عليه.

وجرت المحاكمة بعد أن تمّ استدعاء شرطة هيوستن إلى منطقة جنوب مدينة مونتغمري في الخامس من شهر يناير العام الماضي، بسبب وجود اضطرابات محلية محتملة في المنطقة. وكان ضباط الشرطة قد قاموا باحتجاز ليندسي بينما كانت صديقته الخائفة تجمع أغراضها لمغادرة الشقة.

وقام ليندسي برفع يده في وجه ضباط الشرطة وهددهم بالقتل، كما قام بتحطيم بعض محتويات الشقة ومن ضمنها طاولة من الزجاج وشاشة تلفزيون وجهاز للموسيقى وقفص للعصافير أثناء وجود العصفور داخله.

وبعد إخراج صديقة ليندسي من الشقة وصل عدد من ضباط الشرطة لاعتقاله. وعلمت المحكمة بأنّ ليندسي وجّه إهانات لأحد الضباط واعتدى عليه بأن قام بإغلاق الباب على يده أكثر من مرّة. وقد وجدت هيئة المحلفين ليندسي مذنبًا بالتهمتين المنسوبتين إليه.

وعلمت المحكمة بأنّ مساعد المدعي العام، فيليب تيسير، قد قام بسجن ليندسي 3 مرات بتهمة سرقة السيارات والسطو والعنف المنزلي، كما يوجد لديه حكمان سابقان بالسجن حوالي 25 سنة.

ويقول مساعد المدعي العام تيسير: "إنّ للمتهم تاريخا حافلا بالأعمال الإجرامية خارج ولاية تكساس، ونتيجة لذلك فإنه ليس من ذلك النوع من الأشخاص الذي نريده أن يعيش في ولايتنا أو في مقاطعة مونتغمري، ولسوء حظه فإنه يجب أن يدرك هذا الأمر بطريقة قاسية".

وقال سميث لصحيفة "هيوستن" إنّ صفقة الاعتراف كان من الممكن أن تحرر ليندسي من عقوبة السجن. "إنّ ليندسي رجل متدين جدًا ويؤمن بأنه ليس من حق أي شخص أن يحكم على شخص آخر، ويدرك تمامًا التهم الموجهة إليه والعقوبات التي سيواجهها، وهذا سبب آخر جعلني أطالب بإجراء تقييم نفسي له نتيجة لطريقة تفكيره، إنه يتحجج بالدّين ليبرر تصرفاته، ولكن المشكلة أن قراره هذا لن يساعده في الواقع".

وأضاف: "لقد أخبرته أنّ العقوبة كبيرة وستكون 25 عاما في حدها الأدنى، وسيكون هناك شهود كثر على كل أفعاله ولن يكون هناك أي شاهد يشهد لصالحه.. هذه هي حقيقة الأمر".

سميث، الذي قام بتجهيز مذكرة الطعن في الحكم، قال إنّ هذه هي أول مرة منذ 30 عامًا خلال فترة عمله كمحام يقابل زبونًا يرفض صفقة اعتراف بالذنب ويحصل على عقوبة كبيرة مثل التي حصل عليها ليندسي.

"بعد الحكم قال لي ليندسي: هذا أمر جيد، لقد فعلت كل ما باستطاعتك.. وقد تعجبت كثيرًا لهذا الأمر".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com