هبوط اضطراري لطائرة ركاب أمريكية بعد انفجار المحرك ( صور )

هبوط اضطراري لطائرة ركاب أمريكية بعد انفجار المحرك  ( صور )

المصدر: إرم نيوز - عبدو حليمة

نجا 99 راكبا بالإضافة إلى طاقم الطائرة وعددهم خمسة من حادث كاد أن يكون كارثيا بعد أن انفجر محرك  الطائرة وهي من طراز بوينغ 737 وتتبع لشركة ساوث ويست إيرلاينز الأمريكية.

الحادث وقع أثناء قيام الطائرة برحلة داخلية  من مدينة نيو أورلينز (ولاية لويزيانا) إلى أورلاندو (ولاية فلوريدا) قبل أن يباغت  المحرك الأيسر الركاب بصوت انفجار أدى إلى تطاير أجزاء من المحرك، الأمر الذي أدى إلى إصابة الركاب بالفزع الكبير ، خاصة وأن الطائرة بدأت بالهبوط بشكل سريع ومضطرب عندما اتخذ الكابتن قرارا سريعا بالهبوط اضطراريا في أقرب مطار في مدينة بينساكولا.

وبعد الهبوط علقت واحدة من الركاب لوسائل إعلام أمريكية بأن الأمر كان مرعبا للغاية، وأنها حاولت الغناء والصلاة معا والتظاهر بأعصاب قوية ومتماسكة لأنها كانت برفقة ولديها الصغيرين وزوجها، وحاولت من تهدئة روعهما خاصة بعد نزول أقنعة الأوكسجين، وأضافت بأنها كانت مؤمنة بأن الطائرة ستهبط بنجاح وهذا ماحدث على الرغم من أن الحادثة ستبقى في ذاكرتها إلى الأبد.

ولم تعلق أي جهة عن الأسباب التي أدت إلى انفجار المحرك، فيما أكدت تقارير صحفية نقلا عن مصادر في الشركة، أنه من المرجح أن يكون عطلا فنيا ليس إلا وراء الحادثة.

aaa Cq49xLgWcAA9_9v Cq49xnOWgAADPxm Cq49xR2WAAAoh7r KathrynReport oxygen-masks-jpg qq rrr xxx

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com