السودان.. الفيضانات تحصد أرواحًا وتهدم منازل

السودان.. الفيضانات تحصد أرواحًا وتهدم  منازل
A Sudanese family sits next to their house in a flooded street on the outskirts of the capital Khartoum on August 10, 2013. Drainage is poor in the capital, where even a little rain can cause flooding but this year's water surge was unusually severe. AFP PHOTO / ASHRAF SHAZLY (Photo credit should read ASHRAF SHAZLY/AFP/Getty Images)

الخرطوم – قتل نحو 100 شخص وتهدم آلاف المنازل في قرى عدة وقطع العديد من الطرق في السودان، وذلك عقب هطول أمطار غزيرة منذ أسبوعين في ولاية كسلا.

ونزح آلاف من منازلهم في ولاية كسلا الفقيرة بشرق السودان والمجاورة لإريتريا بعد أن خرج نهر القاش عن مجراه لتغمر مياهه قرى يسكنها مزارعون.

وذكرت وكالة ”فرانس برس“ أن غالبية النازحين يقيمون في أكواخ على مرتفعات، كما أدى الفيضان إلى قطع طريق رئيس يربط شرق السودان بالخرطوم.

ويسير القرويون وسط المياه بحثا عن الطعام والدواء وسط نقص في هذه المواد بعد أن ضربت الفيضانات القرى الواقعة قرب كسلا كبرى مدن عاصمة الولاية مرتين.

من جهتها، أكدت جمعية الهلال الأحمر السوداني أن 25 شخصا لقوا حتفهم وتهدم 8 آلاف منزل منذ هطول الأمطار الغزيرة في كسلا، لكن عدد الوفيات بلغ المائة في أرجاء السودان.

وفي قرية المحموداب، قرب مكلي، تهدمت المنازل البالغ عددها 250 بالإضافة إلى مدرسة القرية، والمبنى الوحيد الذي لم يتهدم هو المسجد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com