سعوديان أوسعا مدرسهما ضربًا .. فماذا كانت العقوبة؟ – إرم نيوز‬‎

سعوديان أوسعا مدرسهما ضربًا .. فماذا كانت العقوبة؟

سعوديان أوسعا مدرسهما ضربًا .. فماذا كانت العقوبة؟

المصدر: الرياض – إرم نيوز

أدى حادث اعتداء من قبل طالبين على وكيل في مدرسة بجدة إلى أخذ القضية منحى لم يتوقعه الطالبان.

وكان الوكيل ”ن.أ“ في مدرسة ”انجال العقيق الأهلية“ في جدة، قد ضبط عدة مخالفات إدارية على أحد الطالبين، كما قام بضبطه أثناء محاولة غش في الامتحان، ما دفع الطالب إلى التعدي عليه لفظيا أيضا.

وفوجئ الوكيل، لاحقا، بهجوم الطالب عليه خارج أسوار المدرسة، حيث اعتدى عليه بالضرب، فحاول الدفاع عن نفسه، وتفادى الاعتداء، لكنه تفاجأ بهجوم الطالب الآخر عليه أيضا.

وجرى نقل الوكيل إلى المستشفى، بعد إصابات عدة وصفت بالمتوسطة، كما تم منحه إجازة مرضية من المدرسة. وفقا لما أوردته صحيفة ”المواطن“.

ومن سوء حظ الطالبين أن الكاميرا رصدت اعتداءهما على المدرس، الأمر الذي استدعى تواجد الأمن، وقيام الشرطة بإيقافهما فورا.

وبعد إحالتها للتحقيق، واعترافهما بما فعلاه، جرت عدة محاولات للصلح، لكن الوكيل رفض الصلح وأصر على التمسك بحقه الشرعي.

وبناء على اعتراف الطالبين والتقرير الطبي، تم حبس الطالبين مدة 10 أيام، وجلد الطالب الأول 70 جلدة والطالب الثاني 40 جلدة أول ايام المدرسة وفي حضور طلاب المدرسة.

كما ألزم القاضي، الطالبين، بالاعتذار العلني للوكيل أمام طلاب المدرسة والمعلمين، وأخذ التعهد منهما بعدم التعرض له بسوء، إلى جانب إيقافهما مدة عام كامل عن الدراسة.

وقال القاضي الذي حكم في القضية: ”البلوى عمت في هذا الزمن من عدم تقدير الطلاب لمعلميهم والاستهتار بهم والاعتداء عليهم بالقول دون احترام أو تقدير؛ ما يؤدي إلى ظهور جيل في هذا الزمن غير متعلم وغير مسؤول، والأصل في المسلم تقدير واحترام معلمه“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com