اندلاع حريق في أحد الأبراج بمنطقة المارينا في دبي (فيديو)
اندلاع حريق في أحد الأبراج بمنطقة المارينا في دبي (فيديو)اندلاع حريق في أحد الأبراج بمنطقة المارينا في دبي (فيديو)

اندلاع حريق في أحد الأبراج بمنطقة المارينا في دبي (فيديو)

اندلع حريق قرابة الساعة الثالثة ظهرا بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات، في برج سلافة بمنطقة مارينا في دبي وتعمل فرق الدفاع المدني على السيطرة عليه وإخلاء السكان لضمان سلامتهم.

ومن جانبه، أعلن مكتب دبي الإعلامي عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، أن "فرق الدفاع المدني في دبي تعمل الآن على السيطرة على حريق وقع في برج سلافة بمنطقة مارينا وتقوم بإخلاء السكان لضمان سلامتهم،" وأضاف: "الدفاع المدني في دبي يؤكد عدم وجود إصابات جراء الحريق الخاص ببرج سلافة ولا تزال الفرق تعمل على إطفاء الحريق والحرص على سلامة الجميع."

وقال شهود من رويترز، إن النيران اندلعت في ناطحة سحاب سكنية، تتألف من 75 طابقا في دبي اليوم الأربعاء، في خامس حادث من نوعه في الإمارات العربية المتحدة في السنوات القليلة الماضية.

وتعالت ألسنة اللهب من النوافذ صوب الجزء العلوي من برج سلافة في منطقة مارينا دبي الراقية، وبدا أن ما بين 10 و15 طبقة قد أتت عليها النيران تماما.

وشوهدت حطام تشتعل فيها النيران وهي تتهاوى على الأرض، بينما كان رجال الإطفاء يقتربون من مكان الحريق.

وفي مارس آذار اندلعت النيران في برج سكني في إمارة عجمان القريبة من دبي. كما اشتعلت النيران في فندق شهير في وسط دبي ليلة رأس السنة الميلادية الماضية.

وفي شباط من العام الماضي، اندلع حريق أيضا في برج سكني من 79 طابقا في دبي، كما وقع حادث مماثل في نوفمبر تشرين الثاني 2012 في برج يتألف من 34 طابقا والتهمت ألسنة اللهب جزءا من المبنى.

وفي عدد من هذه الحوادث، قال خبراء إن الطبقة الخارجية للمباني ربما ساعدت في انتشار النيران، إذ أنها قابلة للاشتعال وتستخدم هذه الطبقة للزينة أو العزل الحراري.

وراجعت الإمارات العربية المتحدة قوانين سلامة المباني عام 2013، وفرضت أن تكون الطبقة الخارجية لجميع المباني، التي يزيد ارتفاعها عن 15 مترا مقاومة للنيران، لكنها استثنت من هذه الإجراءات المباني التي شيدت قبل تاريخ سريان القواعد الجديدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com