رجل مُقعد يهدد بمحو كل المُشردين في المدينة

رجل مُقعد يهدد بمحو كل المُشردين في المدينة

المصدر: ياسمين عماد – إرم نيوز

افادت صحيفة ”ميرور“ البريطانية أن رجلا مُقعدًا يحمل سكينا على كرسي متحرك هدد ”بمحو المشردين “ قبل أن تلاحقه الشرطة في محطة قطار.

وأخبر جورج سترينجر (49 عاما) الضباط أنه ذاهب لقتل ”كل الناس الذين بلا مأوى في مانشستر“، خلال المشادة التي حدثت بينه وبين الشرطة في محطة بيكاديلي في 27 يونيو.

وقال سترينجر، وهو مشرد ويعاني من مرض يضعف العضلات، إن الحياة كانت صعبة جدا في الشوارع وإنه يريد أن يذهب للسجن.

ثم سحب سكينا يبلغ طوله 15 سم من كرسيه الكهربائي المتحرك، وفقاً للتقارير الإخبارية المسائية لمانشستر، وقد اعترف سترينجر بتهمة حيازة سلاح أبيض في محكمة مانشستر.

وقالت القاضية تيس كينيون: ”لقد أخبر الضباط أنه كان يواجه مشكلة بسبب كونه بلا مأوى“. وأضافت: ”قال إن مجتمع المشردين يسبب له المشاكل وأنه يريد أن يمحوهم ”، ”وأضاف“ أنا لدي سكين وسأقوم بقتل كل من لا مأوى لهم، فهم حيوانات ”.

”وسأله الضباط حول ما إذا كان مسلحا، فأخرج بعد ذلك سكينا كبيرا جدا من كرسيه المتحرك الذي كان لا يقل طوله عن ستة بوصات“، وقال ضباط الشرطة إن سترينجر كان ”هادئا وخاضعا“ أثناء القبض عليه.

وأوضحت القاضية كينيون أنه ”ليس هناك إشارة إلى استخدامه هذا السكين لتهديد أي شخص“، لكن من الواضح أن هناك تعليقات كان المتهم قد أدلى بها، وهو ما أثار اهتمام الضباط.“

ووصف الدفاع، إيان جونستون، تصرفات السيد سترينجر جاءت كـ ”صرخة طلبا للمساعدة لأنه ليس لديه مكان ليشحن كرسيه الكهربائي المتحرك.“

وقال جونستون: ”إنه يريد أن يذهب إلى السجن لأنه لا يستطيع التعامل مع الناس في الخارج“، وأضاف أنه: ”لا يملك مكان لشحن كرسيه المتحرك. ففي هذه اللحظة، يضطر للذهاب إلى أماكن مثل ماكدونالدز أو ستاربكس ليوصلوه بالكهرباء“.

وأشار إلى أنه بلا مأوى وضعيف جدا، كما تمت سرقته عدة مرات، وأوضح: ”هذا الرجل يحتاج للمساعدة. إن السؤال هو من سيقدم له المساعدة عند إطلاق سراحه ”.

كما أشارت الصحيفة إلى إنه قبل الحادث الذي وقع في محطة بيكاديلي، زعم سترينجر أنه تعرض ”للكمات والبصق على وجهه وإلقاء البنزين عليه من قبل مشردين آخرين لأنه كان على سجل مرتكبي الجرائم الجنسية“.

وأضاف جونستون ”انه يقول إن هناك مجرمين آخرين في نزل المشردين قد جعلوا حياته جحيماً لأنه على سجل مرتكبي الجرائم الجنسية”.

ووفقا للصحيفة البريطانية، فقد تم الحكم على سترينجر بالسجن لمدة ستة أشهر لحيازته سلاحاً أبيض،  كما أمر بدفع رسوم إضافية لضحية تبلغ 115 جنيها إسترلينيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com