280 ألف توقيع لرفع المعاناة عن فيل افتقد أنثاه

280 ألف توقيع لرفع المعاناة عن فيل افتقد أنثاه

المصدر: ارم نيوز – متابعات

بعد صدور تقارير عن معاناة  فيل عمره 36 عاما تواجد في حديقة حيوانات اسلام آباد منذ ما يقرب من ثلاثة عقود ، تعرض للضرب وحرمانه من الطعام ، أطلقت منظمات الرفق بالحيوان حملات تندد بهذه المعاملة عبر  التماسات على  الانترنت  جمعت ما يربو على 280000 توقيع بغية جمع تكاليف نقله لمكان اكثر امنا .كما حدد  متعاطفون معتصمون  امام حديقة الحيوانات  مينامار مكانا لنقله اليها.

الافيال بطبيعتها حيوانات اجتماعية تعيش في قطعان وقد يؤدي إبعادها عن  المجموعة ،الى ان تتصرف بعدائية شديدة. فقد عانى الفيل ”كافان“ الذي احضر من سريلانكا في عام ،1980 من نقله بعيدا عن القطيع لكن الاكثر ايلاما له كان موت انثى الفيل التي كانت ترافقه في حديقة الحيوانات في 2012.

وفي محاولة للسيطره على تصرفات  كافان العدائية  اضطر المسؤولون في الحديقة الى تقييد رجليه بالسلاسل وضربه وحصره في مكان ضيق لا يسمح له بحرية الحركة.  ناهيك عن كون المروحة الموجوده في سقف المكان منخفضة كبرهان ان ارتفاع المكان غير مناسب ولا يتوافق مع حجم الفيل بالاضافة الى الحرارة الغير محتمله التي تصل في الصيف الى 40 درجة مئوية ولعدم توفير كميه كافية من المياه ليستخدمها في تبريد جسمه .  .

وفي محاولة منه ليبرر ما يفعله، قال المسؤول عن رعاية  الفيل انه عبوس ولا يبدو مرحا ، وحركات جسمه توحي بانه معذب نفسيا حيث يلقي حجارة على المتفرجين وبالكاد  نجا مصور وكالة الاسوشيتد برس منها.

غير ان السلطات المسؤولة عن حدائق الحيوانات أنكرت تعرض الفيل لسوء المعاملة وفي نفس الوقت رفضت نقله خشية ان يفقدوا الزوار للحديقة، واستعاضت عن النقل باحضار انثى ،عله يشفى .

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com