رجل مجهول يتحرك بحرية 20 دقيقة في قصر الرئاسة السلوفاكي

رجل مجهول يتحرك بحرية 20 دقيقة في قصر الرئاسة السلوفاكي

المصدر: الياس توما ــ إرم نيوز

أخفقت حراسة قصر الرئاسة السلوفاكي في العاصمة السلوفاكية، براتيسلافا، في تأمين حراسة هذا المقر الحيوي، بعد أن تمكن رجل لم يتم التعرف على هويته من تجاوز الجدار الزجاجي للقصر والدخول من الخلف إلى المبنى عبر باب خاص بالموظفين ومن ثم الوصول إلى أعلى طوابق القصر من دون أن يلاحظه أحد من الحراس.

الناطق الصحفي الرئاسي، رومان كربيلان، كشف أنّ الحادث وقع بعد منتصف الليل وأنّ الرجل تحرك بحرية لمدة عشرين دقيقة في القصر ثم غادره من دون أن يقوم بأي تخريب  أو سرقة فيه، مشيرا إلى أنّ جهاز الإنذار الموجود بين الطوابق قد انطلق في إشارة إلى وجود شخص غريب، غير أنّ القائمين على الحراسة قيّموا الأمر على أنه إنذار مزيف ولذلك قاموا بإغلاقه.

وأشار الناطق إلى أنّ الكاميرات الموجودة في القصر قد التقطت صورته ويتم البحث عنه الآن، لافتا إلى أنّ حراسة القصر متواصلة 24 ساعة يوميا، وأن إدارة حماية المسؤولين التابعة لوزارة الداخلية هي التي تقوم بذلك.

وكشف عن أنّ مدير هذه الإدارة قد تقدم باستقالته إلى وزير الداخلية بسبب هذا الإخفاق الأمني، فيما قام مختصون بالمتفجرات صباحا بالتدقيق في أرجاء القصر غير أنهم لم يعثروا على أي أثر لمتفجرات.

prezidentsky

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع