اقتلاعُ عين عامل نظافة يثير غضبًا عارمًا في السعوديّة

اقتلاعُ عين عامل نظافة يثير غضبًا عارمًا في السعوديّة

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

أشعلت حادثة اعتداء على عامل نظافة تسبب في إصابته بعينه إصابةً بليغة، في إشعال موجة غضب عارمة بين المدونين السعوديين في مواقع التواصل الاجتماعي المستخدمة في السعودية.

وكانت تقارير محلية قد كشفت اليوم الخميس عن اعتداء شبان مجهولين على عامل نظافة في محافظة حقل، التابعة لمنطقة تبوك شمال السعودية، مما تسبب في اقتلاع إحدى عينيه نتيجة إصابتها بحجر ألقي عليه أثناء قيامه بعمله في نظافة الحي.

ولقيت الحادثة اهتمامًا واسعًا من قبل المدونين السعوديين الذين طالبوا بالقبض على الفاعلين ومحاسبتهم على جريمتهم التي مست العامل أثناء أدائه لعمله دون ان يكون قد اقترف أي ذنب.

وساهم نشر صورة العامل وقد غطى إحدى عينيه بضماد طبي بعد خروجه من المستشفى في تعاطف واسع مع الرجل الوافد الذي يعمل في مهنة دونية بنظر المجتمع السعودي الذي يحجم أفراده عن العمل فيها.

ويقول بعض المغردين السعوديين على موقع ”تويتر“ إن القبض على الجناة، واقتلاع عيونهم، سيكون عدلاً للعامل المصاب، وضماناً لان لا تتكرر مثل هذه الحوادث في المستقبل.

فيما يرى مغردون آخرون على الوسم “ #اقتلاع_عين_عامل_نظافة“ أن المعتدين مراهقون وان المسؤولية الأولى تقع على ذويهم وعلى مدارسهم التي لم تعلمهم فيما يبدو احترام الناس.

وقام المجلس البلدي لمحافظة حقل بتكريم عامل النظافة بعد خروجه من المستشفى، في محاولة على مايبدو لامتصاص غضب سكان الحي الذي يعمل فيه الرجل، وعامة السعوديين الذين أثارتهم الحادثة.

وقال مدير مستشفى حقل المكلف الأخصائي عبدالله مازن العمراني: إن العامل تم إحضاره إلى طوارئ المستشفى حيث تم الكشف عليه من قبل الطبيب المعالج واتضح إصابة العين إصابة بليغة مما أدى إلى تلفها.

وقالت مصادر مطلعة أن شرطة حقل الحدث باشرت بالبحث عن المراهقين الذين قاموا بهذا العمل.

ومن جهته رفض أهالي حقل مثل هذا السلوك المسيء والاعتداء على الآخرين بدون وجه حق مطالبين الجهات الأمنية سرعة القبض على المعتدين وتقديمهم للعدالة لتأخذ مجراها.

هذا وقام المجلس البلدي ورئيس بلدية حقل في لفتة إنسانية وأخويه بتكريم عامل النظافة بعد خروجه من المستشفى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة