مصرع وإصابة 98 مصريًا في احتفالات شم النسيم

مصرع وإصابة 98 مصريًا في احتفالات ش...

المصريون يحتفلون اليوم بعيد شم النسيم وهو أعرق وأقدم الأعياد المصرية وسط حالة أمنيّة عالية المستوى بمحيط الحدائق العامة والمتنزهات والأماكن الساحلية.

المصدر: محمود غريب - إرم نيوز

أعلنت وزارة الصحة المصرية اليوم الاثنين مصرع وإصابة 98 شخصًا في حوادث متفرقة خلال الاحتفال بعيد شم النسيم على مدار اليوم.

وقال خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة إن غرفة عمليات الوزارة أحصت وفاة 11 مواطنًا، وإصابة 87 آخرين خلال الاحتفال بعيد شم النسيم لافتًا إلى أن الوزارة تلقت 25 بلاغًا بوقوع حوادث سير وغرق منها 8 حالات غرق، في 5 محافظات هي ”الإسكندرية، والبحر الأحمر، وسوهاج، والدقهلية، والغربية“، أسفرت عن وفاة شخصين، وإصابة 6 آخرين.

وأشار مجاهد في اتصال هاتفي لإرم نيوز إلى أن غرفة الوزارة، تلقت 17 بلاغًا، بحوادث سير شملت 12 محافظة، وأسفرت عن وفاة 9 أشخاص، وإصابة 84 آخرين.

وكانت وزارة الصحة قد شكّلت غرفة عمليات رئيسية متواصلة مع جميع المستشفيات العامة والمركزية والوحدات النوعية، لاستقبال أي حالات مرضية أو تسمم غذائي، بجانب نشر سيارات الإسعاف بمحيط الحدائق والمتنزهات والميادين العامة، بالإضافة إلى توافر كافة الأدوية والأمصال بجميع المستشفيات، مع رفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف أقسام الطوارئ.

ويحتفل المصريون اليوم بعيد ”شم النسيم”، وهو أعرق وأقدم الأعياد المصرية، وسط حالة أمنيّة عالية المستوى، بمحيط الحدائق العامة والمتنزهات والأماكن الساحلية، بالتزامن مع ازدحام كثيف من قبل المواطنين، لقضاء الإجازة، كما تشهد المناطق الحيوية تشديدات أمنية مكثفة، خوفًا من وقوع أي أعمال عنف أو شغب.