السعودية.. انهيار سقف مدرسة يعيد الانتقاد لإدارات التعليم

السعودية.. انهيار سقف مدرسة يعيد الانتقاد لإدارات التعليم

المصدر: نرمين فيصل - إرم نيوز

أثار انهيار مظلة إحدى المدارس الثانوية التابعة لمنطقة محايل جنوب السعودية موجة من الجدل بين رواد موقع التدوين القصير ”تويتر“، في ظل ارتفاع حالات الوفاة إلى ثلاث طالبات وإصابة 20، حيث أطلق المغردون هاشتاغ تحت عنوان #انهيار_سقف_ثانويه_بمحايل‬.

 وبين عبارات الترحم التقليدية على المتوفيات والانتقاد لدور إدارات التعليم تفاعل المغردون من خلال سلسلة من التغريدات والصور ومقاطع الفيديو.

وصب المغردون جم غضبهم على إدارات الأمن والسلامة بإدارة التعليم مطالبين بإرسال حملات تفقدية مستمرة، واصفين دورها بالضعف خصوصًا في المناطق القروية التي تعاني الإهمال التام.

وقال مغرد يطلق على نفسه ”حقوق الضعوف“: ”وفيات بسبب إهمال الصيانة ونخشى أن يتكرر الأمر لعدم توفر الصيانة الدورية“.

وفي نفس الاتجاه تساءل المغرد ”عين المستهلك“ قائلاً: ”أين صيانة المدرسة التي تدفع الدولة سنويًا مقابلها الملايين؟ أين مديرة المدرسة وإداة التعليم!؟ المقصر يجب أن يحاسب“.

وفي اتجاه مختلف حذر مغرد آخر ”من عدم إهمال الرقابة العمر الافتراضي لمباني المدارس“ منبهًا إلى أن كارثة واحدة قد تقضي على عدد كبير من الطلاب، مطالباً في الوقت نفسه بأن لا يزيد عمر أي مبنى مدرسة عن 15 عاماً.

وأرجع المغرد ”نصر“ سبب وقوع الحادثة إلى الإهمال في إتقان العمل مشيرًا إلى أنه من نفس المنطقة التي تقع بها المدرسة مؤكدًا أن ترميمها جرى قبل شهور قليلة.

ورأى مغرد آخر أن مدارس القرى تفتقد إلى أقصى مقومات السلامة والأمان وأن ماحدث بمدرسة الريش نتيجة طبيعية لكل ذلك.

            Cg9rldRWgAAG-tq Cg9RZhjWUAEar0B Cg9RZhmWYAA3Vde

                  Cg9y6FFW4AAY2aM

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة