منوعات

معلم يهتك وجه طالب في مدرسة بجدة
تاريخ النشر: 19 أبريل 2016 5:28 GMT
تاريخ التحديث: 19 أبريل 2016 8:29 GMT

معلم يهتك وجه طالب في مدرسة بجدة

يقول والد الطالب إن الضربة تسببت بـ 12 غرزة، ومدة علاجها أكثر من ثلاثة أسابيع.

+A -A
المصدر: إرم نيوز – متابعات

تحقِّق إدارة تعليم محافظة جدة في شكوى تقدم بها ولي أمر طالب يدرس بالصف الأول متوسط، يفيد فيها بقيام معلم مقيم بضرب ابنه على وجهه؛ ما سبَّب جرحًا وهتكًا بالوجنة بمقدار 12 غرزة.

وقال ولي أمر الطالب (ياسر رواس): ”إن المعلم المقيم سدد لابني المعتصم بالله ضربة ، أثناء الحصة الدراسية، وهو يلبس نظارة، ما زاد الأمر سوءًا، وتسبب في تهتك بالوجنة أسفل العين اليسرى داخل الفصل بدون مبرر. والأنظمة تنص على جواز معاقبة الطالب إذا أخطأ، ولكن بدون الاعتداء عليه“.

 وأضاف رواس مستنكراً، حسبما أوردت صحيفة سبق: ما هو الحل الجذري مع هذه التجاوزات في مثل هذه المدارس الأهلية التي استهترت بأولادنا للحد الأقصى؟! فبعد ضرب المعلم لابني يذهب به بسيارته الخاصة لمستوصف الرقبان الواقع بجوار المدرسة دون مرشد طلابي، ودون وكيل، ولا توجد بالمدرسة إسعافات أولية!

 وتابع: تم عمل خياطة للوجنة بمقدار 12 غرزة، ومدة علاجها أكثر من ثلاثة أسابيع إذا لم تحدث مضاعفات، مضيفًا بأنه سبَّب حالة نفسية لابني، وأصبح أكثر خوفًا من الوسط التعليمي، ومع ذلك يطلب من ابني التوقيع على ورقة بأنه قام هو وزملاؤه بدفع المعلم، لتضليل الحقيقة من المدرسة، وذلك في تهاون بأرواح أبنائنا. ومنذ يوم الخميس الماضي، وهو اليوم الذي حدثت فيه الإصابة، حتى هذه اللحظة لم يسأل عن حالة ابني إلا مدير التعليم فقط.

وأشار رواس إلى أنها ”ليست المرة الأولى التي يحدث فيها ضرب من قِبل معلمي المدرسة لأبنائنا، وكانت الحلول ودية بعد اعتذار من المعلم والوكيل“.

من جانبه، أوضح المتحدث الإعلامي لتعليم جدة عبدالمجيد الغامدي أنه تم توجيه مشرف إلى المدرسة للتحقيق في الحادثة، والرفع بتفاصيلها لاتخاذ الإجراء اللازم.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك