وفاة طالب جامعي تثير جدلًا كبيرًا بين السعوديين (صور) – إرم نيوز‬‎

وفاة طالب جامعي تثير جدلًا كبيرًا بين السعوديين (صور)

وفاة طالب جامعي تثير جدلًا كبيرًا بين السعوديين (صور)

المصدر: خاص - إرم نيوز

أثارت وفاة طالب في كلية الهندسة بجامعة الملك خالد بالمملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، حالة واسعة الجدل في المجتمع السعودي، ترجمها ناشطون عبر وسم مخصص لتلك الحادثة بموقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“.

وانقسم السعوديون حول القضية عبر وسم دشنوه بموقع ”تويتر“ تحت عنوان #وفاة_طالب_هندسة_بجامعة_خالد، تصدر الوسوم الأكثر تفاعلاً اليوم، إلى فريق حمّل وزير التعليم والجامعة مسؤولية وفاة الطالب، وآخر اعتبر الموضوع لا يعدو كونه مجرد حادث سيارة ناتج عن القيادة بتهور وطيش ولا ذنب للمسؤولين فيه.

وترى شريحة واسعة من السعوديين أن إدارة الجامعة لم تقم بدورها المطلوب بتعليق الدراسة، اليوم الخميس، نظراً للظروف والأحوال الجوية الصعبة التي تشهدها منطقة خميس مشيط، على الرغم من تحذيرات الدفاع المدني والجهات المعنية من تقلبات الطقس المستمرة التي تشهدها تعصف بأرجاء المملكة.

وشدد المطالبون بمعاقبة إدارة الجامعة على أن سوء تقديرها للموقف تسبب في حرمان كثير من الطلاب من الاختبارات التي جرت اليوم نتيجة الأمطار، كما حدثت فاجعة وفاة الطالب نتيجة ما اعتبروه تعنتاً من إدارة الجامعة.

ويؤكد طيف آخر من السعوديين أن الطالب كان يقود سيارته بسرعة لا تتناسب مع الأجواء العاصفة والسيول التي غمرت المنطقة، وأن وفاته جاءت قضاء وقدراً، ولا تستلزم تحميل الجامعة أية مسؤولية عن وفاته، منوهين الى أنه في حال حذرت هيئة الأرصاد أو الدفاع المدني من حالة جوية ما فعلى الفرد الالتزام من نفسه وعدم الخروج إلى الشوارع لتلافي الحوادث المرورية.

CgAAybeUIAAfoyI-590x590

CgAAzCNUUAAEXu2

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com