انهيار مبنى جامعة الأقصى في غزة وسقوط ضحايا (صور)
انهيار مبنى جامعة الأقصى في غزة وسقوط ضحايا (صور)انهيار مبنى جامعة الأقصى في غزة وسقوط ضحايا (صور)

انهيار مبنى جامعة الأقصى في غزة وسقوط ضحايا (صور)

انهار ظهر اليوم مبنى ضخم قيد الإنشاء في جامعة الأقصى فرع محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، وأسفر عن وجود إصابات ما بين المتوسطة والخطيرة وصلت مستشفى ناصر الطبي في خاني ونس، وما يزال هناك ضحايا تحت الأنقاض.

وذكر الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، أنه حتى اللحظة تم انتشال 23 إصابة في صفوف الطلاب وعمال البناء، وما تزال طواقم الإسعاف متواجدة في المكان لانتشال الضحايا.

وبحسب شهود عيان، فإنّ عمال بناء كانوا متواجدين على سقف المبنى ويصبون الأسمنت بالطابق الأخير العلوي في اللحظة التي بدأ فيها المبنى فجأة بالانهيار وتطاير كل شيء حوله .

وعلى إثر الحادث تم إخلاء مبنى الجامعة من الطلاب بالكامل وما يزال البحث على الضحايا تحت الأنقاض جارياً، حيت تتواجد الآن طواقم الإسعاف والشرطة والدفاع المدني في المكان.

ونفى نعمان علوان نائب رئيس جامعة الأقصى للشئون الثقافية والعلاقات العامة وجود إصابات بين صفوف الطلاب والطالبات بانهيار المبنى، مبيناً أن الإصابات فقط لعدد من العاملين اللذين كانوا متواجدين على سقف المبنى.

وأوضح علوان أن المبنى قيد الإنشاء وانهار جزئياً وليس كلياً، وهو عبارة عن قاعة مؤتمرات، عازياً الانهيار إلى وجود خلل في الدعامات ما تسبب بسقوط سقف المبنى وإصابة عدد من العمال الذين كانوا يصبون الأسمنت، وتتراوح إصابتهم ما بين المتوسطة والطفيفة ولا يوجد أي حالة وفاة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com