انخفاض عدد حوادث الطيران القاتلة في 2015‎
انخفاض عدد حوادث الطيران القاتلة في 2015‎انخفاض عدد حوادث الطيران القاتلة في 2015‎

انخفاض عدد حوادث الطيران القاتلة في 2015‎

قال الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)، الإثنين، إن عدد حوادث الطيران وحالات الوفاة الناجمة عنها، تراجع في 2015 بالمقارنة مع العام السابق.

ولفت الاتحاد إلى أن الحوادث جاءت أقل من متوسط الحوادث التي وقعت خلال الخمس سنوات الأخيرة، مما يجعل عام 2015 "سنة آمنة بشكل غير عادي".

وقال أحدث تقرير سنوي لـ"إياتا" بشأن سلامة الطيران، إن نحو 68 حادثا وقع العام الماضي مقابل 77 في عام 2014 ومتوسط سنوي بلغ 90 حادثا خلال الخمس سنوات الأخيرة. أدت أربعة منها إلى سقوط قتلى مقارنة ب 12 في العام الماضي  .

وأوضح المدير العام وكبير المسؤولين التنفيذيين لإياتا، توني تيلر، أنه "فيما يتعلق بعدد الحوادث القاتلة لقد كانت سنة آمنة بشكل غير عادي".

وقال الاتحاد الذي يمثل نحو 260 شركة طيران أو 83% من حركة المرور الجوي العالمية، إن الحوادث التي شملها التقرير ماتت  136 شخصا فيها، بتراجع عن 641 شخصا في 2014 و504 أشخاص في متوسط خمس سنوات.

وأضاف أنه إذا تم ضم خسائر الطائرات في حادثين شملا طائرتين تديرهما شركة طيران جيرمان وينجز الألمانية المنخفضة التكاليف وشركة متروجيت الروسية في العام الماضي، يرتفع إجمالي عدد القتلى إلى 510 أشخاص.

وتم استبعاد حادثي الشركتين من إحصاءات حوادث "إياتا" بسبب تصنيفهما على أنهما أعمال متعمدة لتدخل غير مشروع، حيث تعمد قائد طائرة جيرمان وينجز اصطدام الطائرة بجبال الألب الفرنسية في حين يُشتبه بأن طائرة متروجيت أُسقطت فوق شبه جزيرة سيناء بقنبلة تم تهريبها لداخل الطائرة.

وقال تيلر: "رغم عدم وجود حلول سهلة لمشكلات الصحة النفسية والأمن التي ظهرت في هاتين المأساتين، تواصل صناعة الطيران العمل لتقليل خطر وقوع مثل هذه الحوادث مرة أخرى".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com