نيويورك تحقق بتسرب إشعاعي من أحد مفاعلاتها‎
نيويورك تحقق بتسرب إشعاعي من أحد مفاعلاتها‎نيويورك تحقق بتسرب إشعاعي من أحد مفاعلاتها‎

نيويورك تحقق بتسرب إشعاعي من أحد مفاعلاتها‎

نيويورك - قال حاكم ولاية نيويورك الأمريكية، أندرو كومو، إن ماء ملوثا بعنصر التريتيوم المشع بمحطة كهرباء تعمل بالطاقة النووية إلى الشمال من مدينة نيويورك تسرب للمياه الجوفية أسفل المنشأة ودفع مسؤولي المحطة إلى إجراء تحقيق.

ولفت موكو إلى أنه علم بوجود مستويات "تبعث على القلق" من المياه المشعة في ثلاث آبار للرصد أسفل منشأة (إنديان بوينت) في منطقة بوكانان على بعد نحو 65 كيلومترا إلى الشمال من مدينة نيويورك على الضفة الشرقية لنهر هدسون.

وكان حاكم نيويورك قد طلب في وقت سابق من لجنة الرقابة النووية، إغلاق المحطة بسبب شكوك في عملية إجلاء آمن من المنطقة في حالة وقوع حادث.

وقال في بيان إن شركة (إنتيرجي كورب) التي تتولى تشغيل المحطة، أخطرته بأن المياه الملوثة لم تخرج من موقع المنشأة وأنها لا تمثل مخاطر على الصحة.

وبين أنه أعطى تعليماته لإدارتي الشؤون البيئية والصحية في الولاية للتحقيق في التسرب، مضيفا أن "مصدر قلقنا الرئيسي هو صحة الأهالي وسلامتهم ممن يقطنون بالقرب من المنشأة والاطمئنان إلى أن التسرب لا يشكل خطرا".

وقال بيان لشركة "إنتيرجي كورب"، إن عنصر التريتيوم ربما يكون قد وصل إلى المياه الجوفية أسفل المنشأة خلال الأعمال الأخيرة فيها.

وأضاف أنه "على الرغم من أن ارتفاع مستويات التريتيوم في المياه الجوفية لا يتسق مع معاييرنا، إلا أنه لا توجد له آثار على صحة البشر وسلامتهم وأن التسرب دون الحدود المسموح بها على المستوى الاتحادي بأكثر من ألف مرة".

وفي رسالته التي تأمر بإجراء تحقيق في الواقعة على مستوى الولاية، قال كومو إن المنشأة كانت قد شهدت في السابق مشاكل تتعلق بتسرب المياه المشعة وأن مستوى الإشعاع الحالي الذي أبلغت عنه الشركة أسوأ من المرات السابقة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com