اعتقال دمية يثير الجدل بين السعوديين (صور) – إرم نيوز‬‎

اعتقال دمية يثير الجدل بين السعوديين (صور)

اعتقال دمية يثير الجدل بين السعوديين (صور)

المصدر: الرياض - شبكة إرم الإخبارية

أثار اعتقال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالسعودية موجة من الجدل والسخرية بين السعوديين والعرب، بحجة عدم التزامها بارتداء الزي الشرعي للنساء.

وسببت خطوة الهيئة تلك صدمة واسعة لدى السعوديين من رواد المركز التجاري الذين شاهدوا الاعتقال، أو الذين علموا بالواقعة عبر مواقع الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

ودشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، وسماً خاصاً عبر موقع ”تويتر“ بعنوان #الامر_بالمعروف_تعتقل_دمية لتتوالى عبره تغريدات المشاركين للتعبير عن اندهاشهم من اعتقال دمية ضخمة خلال مشاركتها بحفل افتتاح أحد محال الحلويات بمدينة الخرج، بتهمة عدم التقيد باللباس الشرعي وارتدائها ملابس فاضحة للعورة.

واستنكرت شريحة واسعة من المغردين تلك الواقعة، فيما اعتبر بعضهم أنها فاقت الحد المعقول، وغرد أحدهم قائلاً: “ حتى داعش ماسوتها يامتخلفين“.

وفي المقابل، تعامل بعض المغردين مع الموضوع بسخرية بحتة، حيث قال أحدهم معلقاً: “ خربتو سمعتها هالحين مين بيتزوجها كان سترتو عليها“.

وأوجد بعض المغردين العقلانيين المبرر لرجال الهيئة في فعلتهم تلك، حيث قال أحد المغردين: ”عمل الهيئة يشكرون عليه والأخطاء من بعض الافراد لا الهيئة لو كان مصادرة الدمية من دون ايقاف صاحبها كان افضل ”.

من جانبه٬ كشف مصدر رسمي عن تفاصيل الواقعة وأسباب هذا التحرك من أعضاء الهيئة٬ مشيراً إلى أن التحرك جاء نتيجة تلقي الهيئة بلاغات عدة بوجود دميتين أمام أحد المحال التجارية؛ الأولى على شكل رجل٬ والثانية على شكل فتاة تقوم بالتميع بحركات غير مقبولة٬ ما تسبب في تجمع المارة حولهما بشكل كبير، بحسب أخبار 24.

وأضاف أن أعضاء الهيئة، وبعد مباشرة البلاغات، تبين لهم أن الدمية الثانية ­ الخاصة بالفتاة ­ يوجد بداخلها رجل٬ مشيراً إلى أنه تمت مناصحته بأن ذلك يدخل في التشبه المخالف شرعاً ونظاماً٬ حيث أبدى ندمه وُطلب منه مراجعة المركز لإكمال الإجراءات.

dumya1

dumyaa

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com