حاكم كاليفورنيا يعلن الطوارئ بلوس انجلوس
حاكم كاليفورنيا يعلن الطوارئ بلوس انجلوسحاكم كاليفورنيا يعلن الطوارئ بلوس انجلوس

حاكم كاليفورنيا يعلن الطوارئ بلوس انجلوس

لوس انجلوس - أعلن جيري براون حاكم ولاية كاليفورنيا الطوارئ بمنطقة لوس انجلوس، أمس الأربعاء، في أعقاب تسرب الغاز الطبيعي الذي أصاب بالإعياء سكان المنطقة طيلة أكثر من شهرين ودعا إلى اللجوء لإجراءات بديلة لوقف تسرب الغاز تحت الأرض في حالة إخفاق الجهود الحالية.

وتسعى شركة جنوب كاليفورنيا للغاز الطبيعي -التي تتولى تشغيل بئر مسؤولة عن تسرب غاز الميثان تحت الأرض- لوقف التسرب من خلال حفر بئر تنفيس تصل إلى موقع خط الغاز المكسور ثم ضخ كميات كبيرة من السوائل والطمي إلى داخله.

وقال مكتب حاكم الولاية في بيان إنّ المرفق يبحث في كيفية وقف التسرب حال فشل بئر التنفيس أو في حالة تفاقم التسرب.

واكتشف التسرب في 23 اكتوبر/ تشرين الاول الماضي في بئر مستخدمة لتخزين غاز الميثان بمنطقة "اليسو كانيون" خارج حي "بورتر رانش" في لوس انجلوس الذي يقطنه أكثر من 30 ألف نسمة. واضطرّ آلاف السكان إلى النزوح عن المنطقة خلال عطلة عيد الميلاد.

يقول المسؤولون في شركة جنوب كاليفورنيا للغاز الطبيعي، إنّه من المتوقع الانتهاء من التغلب على مشكلة التسرب خلال الفترة من أواخر فبراير/ شباط وحتى أواخر مارس/ آذار.

ويعتقد أن التسرب ناجم عن كسر في أنابيب الضخ لبئر التخزين على عمق مئات الأمتار من سطح الأرض لحقل الغاز البالغ مساحته 3600 فدان.

وقال مسؤولو الصحة بمقاطعة لوس انجلوس إنّ سكان المناطق القريبة من التسرب ظلوا يشكون من الصداع والغثيان والتهاب الجهاز التنفسي جراء مادة الميركابتن وهي ذات رائحة نفاذة تضاف للغاز الطبيعي، وأضافوا أنّ الدراسات السابقة لم تتوصل إلى آثار صحية على المدى الطويل لهذه المادة.

وقال مكتب حاكم كاليفورنيا إنه اتخذ إجراءات لوقف التسرب على الفور من خلال تنسيق الجهود بين السلطات المحلية وتلك الخاصة بالولاية والجهات الاتحادية، فيما تشير التقديرات إلى أن معدل التسرب يصل الى أكثر من 30300 كيلوجرام من الغاز في الساعة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com