طائرة إيرانية تهبط على حافلة في مطار اسطنبول (صور وفيديو)

مسؤول في شركة "ماهان إير" التابعة للحرس الثوري، يؤكد سلامة كل ركاب الطائرة، وعددهم 150 شخصاً.

المصدر: خاص- شبكة إرم الإخبارية

هبطت طائرة ركاب إيرانية على حافلة كانت متوقفة في مطار إسطنبول الدولي، نتيجة خلل فني أدى إلى خروجها عن المدرج المخصص لها.

وقال فرامرز سروي، المسؤول في شركة طيران ”ماهان إير“ الإيرانية التابعة للحرس الثوري الإيراني، أمس الخميس، إن ”طائرة تابعة للشركة كانت قد غادرت مطار الخميني الدولي باتجاه مطار إسطنبول الدولي، هبطت نتيجة خلل فني على سطح حافلة عاملة في المطار“.

وأوضح سروي في تصريح لوكالة أنباء ”فارس“ الإيرانية، أن ”طائرة A310-300 خرجت خلال هبوطها، من المدرج، واستمرت بالتدحرج حتى اصطدمت بحاجز اسمنتي وحطت مقدمتها على سطح الحافلة“.

وأشار إلى أنه كان على متن الطائرة 150 راكباً ”لم يصب أحدهم بأذى“، منوهاً إلى أن شركة ”ماهان إير“ فتحت تحقيقاً للتعرف على ملابسات الحادث.

وتصف تقارير إيرانية شركة طيران ”ماهان إير“، بأنها ”أحد شرايين الحياة بالنسبة لنظام الرئيس السوري بشار الأسد، التي أطالت عمره“.

وبينت التقارير أن ”شركة ماهان وفرت الكثير من الخدمات لنظام الأسد على الصعيدين الاقتصادي والعسكري، حيث نقلت شحنات الأسلحة الإيرانية وأعضاء من وحدة النخبة العسكرية الايرانية والحرس الثوري، إلى النظام السوري، كما وفرت وسائل النقل لمليشيا حزب الله من لبنان إلى سوريا“.

وتسّير ”ماهان إير“ رحلات إلى سوريا في أيام الإثنين والأربعاء والجمعة من كل أسبوع.

a b c

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com