منوعات

14 قتيلا على الأقل جراء انهيار أرضي وسيول في نيبال
تاريخ النشر: 17 سبتمبر 2022 7:27 GMT
تاريخ التحديث: 17 سبتمبر 2022 11:05 GMT

14 قتيلا على الأقل جراء انهيار أرضي وسيول في نيبال

قال مسؤولون،‭‭ ‬‬اليوم السبت، إن انهيارا أرضيا نجم عن هطول أمطار غزيرة، أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 14 شخصا، وإصابة سبعة آخرين في غرب نيبال، بينما يواصل عمال

+A -A
المصدر: رويترز

قال مسؤولون،‭‭ ‬‬اليوم السبت، إن انهيارا أرضيا نجم عن هطول أمطار غزيرة، أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 14 شخصا، وإصابة سبعة آخرين في غرب نيبال، بينما يواصل عمال الإنقاذ البحث في موقع الكارثة في مسعى للعثور على 10 أشخاص آخرين مفقودين.

وقال دان باهادور كاركي، المتحدث باسم الشرطة إن رجال الإنقاذ ”انتشلوا القتلى والجرحى من حطام خمسة منازل مدفونة تحت الطمي في منطقة أتشام، على بعد حوالى 450 كيلومترا غرب العاصمة كاتماندو.

وأظهرت لقطات لوسائل إعلام محلية رجال الإنقاذ وهم يزيلون الطمي بأياديهم في محاولة يائسة لإيجاد المفقودين الذين يُعتقد أنهم محاصرون. وقال مسؤولون إن الجرحى نقلوا على وجه السرعة إلى مستشفى قريب.

وتقع السيول والانهيارات الأرضية بشكل متكرر في نيبال ذات التضاريس الجبلية، خاصة خلال الأمطار الموسمية السنوية بين يونيو حزيران وسبتمبر أيلول.

ولقي ما لا يقل عن 48 شخصا حتفهم وفُقد 12 في البلاد جراء السيول والانهيارات الأرضية حتى الآن هذا العام، وفقا للبيانات الرسمية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك