منوعات

مصر.. مقتل 8 وإصابة العشرات إثر انقلاب حافلة
تاريخ النشر: 02 سبتمبر 2022 13:48 GMT
تاريخ التحديث: 04 سبتمبر 2022 0:32 GMT

مصر.. مقتل 8 وإصابة العشرات إثر انقلاب حافلة

قال مصدران طبيان في مصر، اليوم الجمعة، إن ثمانية لقوا مصرعهم وأصيب 50 شخصاً في حادث انقلاب حافلة رحلات بطريق السخنة-الجلالة شرق القاهرة، مشيرَين إلى أن عدد

+A -A
المصدر: يوسف محمد - إرم نيوز

قال مصدران طبيان في مصر، اليوم الجمعة، إن ثمانية لقوا مصرعهم وأصيب 50 شخصاً في حادث انقلاب حافلة رحلات بطريق السخنة-الجلالة شرق القاهرة، مشيرَين إلى أن عدد الوفيات مرشح للزيادة.

ونقلت ”رويترز“، عن المصدرين قولهما، إن ”الحادث أسفر عن وفاة ست نساء ورجل وطفل لم يتم التعرف على هوية أي منهم بعد، في حين يجري نقل المصابين إلى مستشفى السويس العام لتلقي العلاج“.

وذكر مصدر أمني أن الحافلة انطلقت من القاهرة صباح اليوم في طريقها إلى العين السخنة لقضاء يوم في منتجع الجلالة أكوا بارك، إلا أن الحادث وقع قبل قليل من وصولها، موضحاً أن بين المصابين 15 في حالة خطرة.

ودفعت الأجهزة الأمنية بمحافظة السويس، بنحو 20 سيارة إسعاف لموقع الحادث، نظرا لارتفاع أعداد الضحايا والمصابين.

وكشف مصدر أمني بوزارة الداخلية لـ“ إرم نيوز ”، إن الحادث جاء نتيجة السرعة الزائدة من جانب قائد الحافلة، أثناء مرورها بمنحنى شديد، ما أدى إلى انقلابها نتيجة حجمها الضخم وارتفاعها الكبير.

وفي واقعة منفصلة، شهدت محافظة الشرقية، اليوم الجمعة، حادث تصادم قطار مع سيارة ميكروباص على أحد مزلقانات السكة الحديد، ما أسفر عن سقوط عدد من الوفيات والإصابات.

ولقي 3 أشخاص مصرعهم، فيما أصيب 10 آخرون إثر وقوع حادث تصادم قطار بسيارة ميكروباص بالقرب من مزلقان قرية ”إكياد“ التابعة لدائرة ونطاق مركز شرطة فاقوس.

وفور وقوع الحادث هرعت سيارات الإسعاف، وقوات الدفاع المدني، وفرق البحث الجنائي، حيث تم نقل المصابين إلى مستشفى فاقوس المركزي.

وتبين من التحريات الأولية أنه أثناء عبور قائد سيارة ميكروباص شريط السكك الحديدية من مزلقان فرعي بناحية قرية كفر أكياد اصطدم به القطار القادم من الزقازيق إلى فاقوس، ليسفر الحادث عن وفاة  أم وأبنتها وشخص ثالث، وإصابة 10 أخرين بينهم عدد من الإصابات الخطيرة.

يأتي ذلك في الوقت الذي أكدت فيه هيئة السكك الحديدية المصرية أن معبر قرية كفر أكياد مركز فاقوس بالشرقية، الذى شهد الحادث تم غلقه منذ أيام وتم تحرير محضر بذلك كونه ممرا غير شرعي، إلا أن سائقي السيارات قاموا بالتحايل على القرار وأعادوا فتحه مرة أخرى.

وتتكرر حوادث المرور في مصر لأسباب منها ضعف الالتزام بقواعد القيادة والصيانة الدورية للسيارات.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك