هزة أرضية في الباحة السعودية بقوة 3.6 درجة
هزة أرضية في الباحة السعودية بقوة 3.6 درجةهزة أرضية في الباحة السعودية بقوة 3.6 درجة

هزة أرضية في الباحة السعودية بقوة 3.6 درجة

أفادت مصادر سعودية، اليوم الأربعاء، بحدوث هزة أرضية وقعت جنوب غرب مدينة الباحة، شعر بها سكان المنطقة وتحدث عنها مدونون عبر مواقع التواصل.

وقال بيان للمتحدث باسم هيئة المساحة الجيولوجية السعودية، إن محطات الشبكة الوطنية بمركز المخاطر الجيولوية في الهيئة رصد صباح اليوم الساعة 9:34 هزة أرضية بقوة 3.62 على مقياس ريختر جنوب غرب الباحة، وبعمق 10 كيلومترات.

وأضاف البيان: "انطلق فريق متخصص عقب حدوث الهزة الأرضية إلى موقع حدوث الزلزال لمعاينة المنطقة وجمع البيانات لمعرفة الأسباب التي تسببت في حدوث هذه الهزة الأرضية".

وأوضح المتحدث الرسمي، أن "الهزات الأرضية أمر طبيعي يحدث في كل مكان ودون سابق إنذار وأنها تختف درجاتها وقوتها، وأن ما حدث في منطقة الباحة هزة أرضية طبيعية".

من جانبها، أفادت قناة الإخبارية السعودية بأن "الهزة الأرضية ضعيفة شعر بها سكان الباحة والمخواة وبلجرشي ولم تسجل أي أضرار".

وقال مراسل القناة، إن الحياة تسير بشكل طبيعي في مدينة الباحة، وإنه لم تسجل أي تلفيات في الممتلكات نتيجة الهزة الأرضية.

وذكر بعض الناشطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن منزلا تهدم نتيجة الهزة الأرضية في منطقة "أم غيث".

وتداول ناشطون آخرون مقطعا لانهيارات صخرية قالوا إنها ناجمة عن الهزة الأرضية التي حدثت في مدينة الباحة وما حولها.

وعلق مغرد باسم "العبدلي" على المقطع قائلا: "نعم شعرنا بها في مدينة الباحة، لكن الحمد لله دون آثار سلبية ندعو الله أن يبعد عنا الفتن والزلازل والمحن وما ظهر منها وما بطن".

وقال مغرد باسم "عبدالله الغامدي" معلقا على الأمر: "ثوانٍ بسيطة من الزلزال تخليك تستشعر قدرة الله في هذا الكون، ﴿وَما نُرسِلُ بِالآياتِ إِلّا تَخويفًا﴾".

2022-08-2436745786796
2022-08-2436745786796
إرم نيوز
www.eremnews.com