منوعات

سلطنة عمان.. مصرع 5 "أيتام" بتدهور حافلة في "جبل هاط"
تاريخ النشر: 23 يوليو 2022 7:57 GMT
تاريخ التحديث: 23 يوليو 2022 11:00 GMT

سلطنة عمان.. مصرع 5 "أيتام" بتدهور حافلة في "جبل هاط"

لقي 5 أشخاص على الأقل مصرعهم في حادث تدهور حافلة في ولاية الحمراء في سلطنة عمان، اليوم السبت، فيما أصيب 14 آخرون. وبحسب بيان صادر عن شرطة عمان السلطانية في

+A -A
المصدر: سماح المغوش - إرم نيوز

لقي 5 أشخاص على الأقل مصرعهم في حادث تدهور حافلة في ولاية الحمراء في سلطنة عمان، اليوم السبت، فيما أصيب 14 آخرون.

وبحسب بيان صادر عن شرطة عمان السلطانية في حساباتها بمواقع التواصل، في تفاصيل أولية عن الحادث، أنه وقع في الجبل الشرقي (جبل هاط) في ولاية الحمراء، إذ تدهورت حافلة تقل 19 شخصا، ما نتج عنه 5 وفيات، فيما تراوحت إصابات الركاب الآخرين بين المتوسطة والخطيرة.

ولم يتم الكشف عن مزيد من التفاصيل، وهوية الركاب، إلا أن متابعين قالوا إن الباص يعود لأطفال أيتام، وهو تابع لوزارة التنمية الاجتماعية في الخوض.

ووفق ما أكده متابعون، فإن الضحايا من ولاية الرستاق.

2022-07-سلطنة

وتداول مستخدمو موقع التواصل ”تويتر“، صورا، قيل إنها تعود للحافلة المعنية بالحادث.

2022-07-FYVYkdQXwAEDA_X

2022-07-جبل-هاط1

2022-07-FYVXKWhWAAAzC1U

وعبر مواطنون عن حزنهم على ضحايا الحادث عبر موقع التواصل ”تويتر“، بينما انتقد آخرون البنية التحتية للطرقات، وقال سيف الفارسي: ”لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، دائما نطالب عقب كل حادث بإجراء تحقيق علمي للوقوف على الأسباب ونشر نتائج التحقيق واتخاذ الإجراءات الفورية لمعالجة الأخطاء حتى لا تتكرر الحوادث وهذا معمول به في بعض الدول المتقدمة“.

2022-07-حادث

وشدد متابع: ”المشكلة الي حاصلة إنه الحين الي يسوقوا الباصات أغلبهم شباب ما تتجاوز أعمارهم 22سنة وما عندهم الخبرة في القيادة على الجبال والمنحدرات وهذا أكبر غلط إنه يتعاملوا مع أصحاب الباصات الذين لا توجد لديهم الخبرة الكافية، وهذا نتيجتها، نسأل الله السلامة ويرحم الموتى“.

2022-07-حادث1

وأيد آخر: ”إنا لله وإنا إليه راجعون، يستحسن وضع دوريات للشرطة لتوجيه السائقين والسياح في أوقات العطلات الأسبوعية والإجازات؛ لأنه للأسف ثقافة القيادة في الجبال وفي عبور الأودية مغيبة لكثير من سائقي المركبات“.

2022-07-حادث2

وانتقد حمدان المفرجي: ”لله الأمر من قبل ومن بعد، ورحم الله المتوفين، وهنا أطرح استفسارًا، هل حافلات ١٥ راكبًا مهيآت لصعود جبل هاط؟ وأيضا هل الشارع تتوفر فيه وسائل الحماية؟ وهل الشارع يتحمل كثافة المرور المتزايدة؟“.

2022-07-حاجث

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك