مصرع 6 إيرانيين بسبب إعصار شاهين جنوب شرق البلاد
مصرع 6 إيرانيين بسبب إعصار شاهين جنوب شرق البلادمصرع 6 إيرانيين بسبب إعصار شاهين جنوب شرق البلاد

مصرع 6 إيرانيين بسبب إعصار شاهين جنوب شرق البلاد

لقي 6 إيرانيين مصرعهم؛ جراء إعصار شاهين المداري الذي امتد إلى إقليم سيستان وبلوشستان جنوب شرق البلاد، وفقا لما ذكره نائب رئيس البرلمان الإيراني "علي نيكزاد".

وقال نيكزاد في ختام جلسة البرلمان الإيراني، إنه "على الرغم من الإجراءات القيّمة للغاية التي اتخذتها الحكومة للسيطرة على العاصفة في إقليم سيستان وبلوشستان، إلا أننا فقدنا في ميناء تشابهار 6 من مواطنينا".

وبحسب وكالة أنباء "الطلبة" الإيرانية، فقد دعا نائب رئيس البرلمان الحكومة إلى اتخاذ إجراءات عاجلة للتعامل مع العاصفة في إقليم سيستان وبلوشستان.

وفي سياق متصل، ذكر علي رضا شهركي، المدير العام لمكتب إدارة الأزمات لمحافظة سيستان وبلوشستان، أنه تم إرسال ما لا يقل عن 122 من سكان إقليم سيستان وبلوشستان في شمال الإقليم إلى المستشفيات، منذ أمس؛ بسبب مشاكل في الجهاز التنفسي.

ومن المتوقع أن تستمر هذه العواصف والأمطار حتى نهاية يوم الأحد.

وقال شهركي، إن ضحايا العاصفة في سيستان وبلوشستان توجهوا للمراكز الطبية والمستشفيات بسبب مضاعفات في الجهاز التنفسي والعين والقلب بسبب العاصفة.

وأضاف شهركي، أن "18 من سكان المنطقة نقلوا إلى المستشفى و 104 عولجوا في العيادات الخارجية".

وبشأن الأضرار التي سببها الإعصار، بين شهركي: "لقد تضررت العديد من المحطات الفرعية وأعمدة الكهرباء في مدينتي تشابهار وكنارك، وفقا للتقديرات الأولية"، مبينا: "كان حجم الضرر حوالي 30 إلى 40 مليار تومان".

وتسبب وصول الإعصار شاهين للمناطق الجنوبية لمحافظة سيستان وبلوشستان في إخلاء عدة قرى وإغلاق المدارس والمكاتب في مدينة تشابهار.

ودعت هيئة الأرصاد الجوية الإيرانية سكان محافظة سيستان وبلوشستان إلى عدم القيام بأي نشاط بحري في الإقليم أو شرق محافظة هرمزغان المجاورة حتى إشعار آخر.

وفي وقت سابق، أفادت وكالة أنباء "تسنيم" الإيرانية، بأن زورقين تعرضا لحادث في ميناء باساباندر، على بعد 100 كيلومتر من تشابهار.

وبحسب مسؤول في المديرية العامة للثروة السمكية في سيستان وبلوشستان، عطاء الله رئيسي، فقد أصابت العاصفة قاربي صيد وعلى متنهما 16 شخصا وانكسر القاربان وغرقا.

وذكر عطاء الله رئيسي أن ركاب زورقي الصيد ضربوا البحر بعد الحادث ووصل 11 شخصا إلى الشاطئ، لكن خمسة صيادين فُقدوا والآن وبعد أكثر من 10 ساعات ما زالوا في عداد المفقودين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com