رجل يضرم النار في جسده أمام مقر وزارة الداخلية التونسية
رجل يضرم النار في جسده أمام مقر وزارة الداخلية التونسيةرجل يضرم النار في جسده أمام مقر وزارة الداخلية التونسية

رجل يضرم النار في جسده أمام مقر وزارة الداخلية التونسية

أضرم رجل تونسي النار في جسده اليوم السبت في شارع الحبيب بورقيبة، الشارع الرئيس في العاصمة تونس، على بعد أمتار فقط من مقر وزارة الداخلية التونسية.

وسارعت العناصر الأمنية الموجودة في المكان، إلى إطفاء النيران المشتعلة بجسده ومنع تقدمه نحو مقر الوزارة، كما قامت بطلب الحماية المدنية التونسية ،التي نقلت الرجل فورا إلى أحد مستشفيات العاصمة.

وقالت نائبة البرلمان التونسي يمينة الزغلامي، في تدوينة نشرتها على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن الرجل أحرق نفسه احتجاجا على افتكاك عناصر الأمن لعربته السياحية التي كانت تمثل مورد رزقه.

وأضافت النائبة يمينة الزغلامي في تدوينتها ،أن مصدرا طبيا أبلغها أن الحروق التي تعرض لها هذا المواطن "من الدرجة الأولى".

وسادت حالة من الفوضى شارع الحبيب بورقيبة أثناء قيام الشاب بإحراق نفسه، وأبعدت عناصر الأمن كل الموجودين في مكان العملية.

وحصلت عملية الحرق على بعد أمتار فقط، من وقفة احتجاجية شارك فيها العشرات، مطالبين بالإفراج عن النائب ياسين العياري، بعد 44 يوما من إيداعه سجن المرناقية، غرب العاصمة تونس.

ونظمت الوقفة أمام المسرح البلدي في شارع الحبيب بورقيبة، بحضور أفراد من عائلة العياري ومناصرين لحركة أمل وعمل التي يتزعمها العياري.

يذكر أن قوات الأمن، أوقفت العياري، في 30 يوليو/تموز الماضي وأودعته السجن على خلفية حكم قضائي عسكري لمدة شهرين.

وحسب القضاء العسكري، جاء الحكم بسبب "المشاركة في تحطيم معنويات الجيش والإضرار بوزارة الدفاع والمس من كرامة الجيش الوطني".

وقالت سيدة العياري، والدة النائب ياسين العياري، في تصريح صحفي، إن نجلها "الذي انتخب من قبل الشعب، هو اليوم النائب الوحيد المسجون".

وأضافت "من غير العدل الزج بابني في السجن، وترك الفاسدين خارجه، اليوم يصل إضرابه عن الطعام يومه الرابع، ويتم الاستماع له من قبل القضاء بسبب 3 تدوينات على فيسبوك منذ توقيفه، في ظل وضع صحي متدهور وغير إنساني".

وطالبت سيدة العياري بالإفراج الفوري عن ابنها، و"إنهاء المحاكمات غير العادلة"، مضيفة في هذا السياق "أطالب رئيس الدولة بإنهاء الإيقاف غير العادل لابني الذي لم يكن إلا وطنيا ومحبا لبلاده".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com