أثارت الرعب في الساحل الشمالي.. سمكة قرش تلتهم ذراع غواص مصري
أثارت الرعب في الساحل الشمالي.. سمكة قرش تلتهم ذراع غواص مصريأثارت الرعب في الساحل الشمالي.. سمكة قرش تلتهم ذراع غواص مصري

أثارت الرعب في الساحل الشمالي.. سمكة قرش تلتهم ذراع غواص مصري

التهمت سمكة قرش جزءا من ذراع غواص مصري في الساحل الشمالي للبلاد، وفقا لإدارة قرية "مراسي" التي حذرت عملاءها من سمكتي قرش هاجمت إحداهما غواصا.

ووجهت إدارة القرية السياحية في الساحل الشمالي رسائل لعملائها، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تشير إلى "إغلاق" شواطئها "بناء على توصيات الجهات المعنية، حفاظا على سلامة العملاء".

وذكرت الرسائل أن "الإغلاق مستمر حتى إشعار آخر، مع التشديد على الالتزام بالتعليمات الصادرة عن إدارة المنتجع".

وقد لفتت إدارة المنتجع إلى "إخطار السلطات بحادثة سمكة القرش، على أن يحضر وفد من وزارة البيئة لمعاينة الشواطئ".

وتعرض أحد رواد الشواطئ في منطقة الساحل الشمالي في منطقة العلمين لهجوم سمكة قرش، ما أدى إلى تعرضه لإصابات بالغة.

وكانت إدارة النجدة في مدينة "مطروح" قد تلقت إخطارا بتعرض غطاس يبلغ من العمر 58 عاما، لإصابات بالغة في قرية مراسي في الساحل الشمالي في مدينة العلمين، بعدما التهمت سمكة القرش جزءا من ذراعه.

يأتي ذلك، في وقت أثارت هذه الواقعة الرعب لدى رواد الساحل الشمالي الذي يعج بالمصطافين في هذه الفترات من العام.

ولاحقا، حذرت إدارات عدد من القرى السياحية روادها من نزول البحر لحين توصل وزارة البيئة والجهات المعنية إلى حل.

وبدوره، قال إيهاب المالحي، عضو الاتحاد الدولي للغوص والإنقاذ، إن "إدارة القرية السياحية أبلغت عن تعرض منقذ في أحد الشواطئ لهجوم سمكة قرش".

ووفق موقع "مصراوي" المحلي، أضاف المالحي، أن "القرية أبلغت بإصابة المنقذ بجروح، حيث يتلقى الرعاية الطبية اللازمة وحالته مستقرة".

وأوضح أنه "تقرر منع النزول للسباحة في عدد من شواطئ الساحل الشمالي حتى إشعار آخر، بينما جرى إخطار الأجهزة المختصة في وزارة البيئة للمعاينة".

وبحسب تصريح سابق لرئيس قطاع المحميات الطبيعية في وزارة البيئة المصرية محمد سالم، فإن "مصر تعد من أقل الدول عالميا في حوادث هجوم أسماك القرش".

ونقل موقع "بوابة الأهرام" المصري عن سالم قوله، إن "مصر تحتوي على 30 فصيلة مختلفة من القروش، أشرسها القرش النمر والقرش ماكو".

وأضاف أن "حوادث اعتداء أسماك القرش على الإنسان تنقسم لنوعين، أبرزهما خطأ من القرش نفسه في التعرف على فريسته، ما يدفعه لمهاجمة السائحين، أو سلوك بشري خاطئ".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com