منوعات

القبض على عسكري كويتي متهم بإدارة حسابات وهمية تنشر أخبارا "ملفقة"
تاريخ النشر: 14 فبراير 2021 17:59 GMT
تاريخ التحديث: 14 فبراير 2021 21:45 GMT

القبض على عسكري كويتي متهم بإدارة حسابات وهمية تنشر أخبارا "ملفقة"

ضبط رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية في، عسكري يعمل في وزارة الداخلية بتهمة إدارة حساب وهمي والتنسيق مع حسابات وهمية لبث أخبار سياسية، وجارٍ إحالته إلى النيابة العامة. ونقلت صحيفة "الراي" الكويتية عن مصدر أمني

+A -A
المصدر: نسرين العبوش – إرم نيوز

ضبط رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية في الكويت، عسكريًا يعمل في وزارة الداخلية بتهمة إدارة حساب وهمي على موقع ”تويتر“ والتنسيق مع حسابات وهمية لبث أخبار سياسية، وجارية إحالته إلى النيابة العامة.

ونقلت صحيفة ”الراي“ الكويتية عن مصدر أمني قوله:“إن صاحب الحساب بدأ حسابه عاديًا ثم تحوّل إلى حساب سياسي، وبعد المراقبة تبين أنه عسكري يعمل في قطاع المباحث، وهو على علاقة مع مسؤول أمني“.

وأكد المصدر“أن المتهم اعترف أثناء التحقيق معه أن الحساب يخصه، وأنه ينسق مع حسابات وهمية داخل وخارج الكويت، كما اعترف على حسابات أخرى يديرها، ويتواصل المسؤولون عنها معه“.

ووفقًا لحسابات إخبارية محلية“فإن المتهم صاحب الحساب اعتاد على التشكيك بذمم وزراء، وقياديين، وشخصيات عامة“.

ولم تورد وسائل الإعلام أي تفاصيل بشأن الحساب، فيما ذكر الناشط الحقوقي والإعلامي عبد العزيز اليحيى“أن الحساب الوهمي يُدعى (مخطور) وهو مواطن وموظف حكومي رُفعت ضده عدة قضايا من جهات حكومية وشخصيات“.

واكتفى الإعلامي بهذا القدر من المعلومات، إلا أنه وبالبحث عن صاحب حساب ”مخطور“، الذي كان من بين الحسابات النشطة على ”تويتر“ تبين أنه غير موجود.

وفي شهر نيسان/إبريل من العام  الماضي، هاجمت الإعلامية المعروفة فجر السعيد صاحب حساب ”مخطور“ متهمةً إياه بشتمها، كما زعمت ”أنه محسوب على الشيخ عذبي فهد الأحمد الصباح“، مثيرةً بذلك سجالًا وانتقادات من نشطاء اتهموها بـ“الإساءة إلى الشيخ فهد والملقب بشهيد دسمان لاستشهاده أمام قصر دسمان أثناء الغزو العراقي للكويت في تسعينيات القرن الماضي“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك