منوعات

وفاة مسؤول يمني رفيع غرقا بالسيول في حضرموت
تاريخ النشر: 28 مايو 2020 17:55 GMT
تاريخ التحديث: 28 مايو 2020 20:10 GMT

وفاة مسؤول يمني رفيع غرقا بالسيول في حضرموت

توفي مساء اليوم الخميس وكيل وزارة الصحة اليمنية، ومدير مكتب الصحة في ساحل حضرموت، رياض الجريري، بعد أن جرفته سيول أمطار  في المحافظة. وقالت مصادر محلية إن

+A -A
المصدر: فريق التحرير
توفي مساء اليوم الخميس وكيل وزارة الصحة اليمنية، ومدير مكتب الصحة في ساحل حضرموت، رياض الجريري، بعد أن جرفته سيول أمطار  في المحافظة.
وقالت مصادر محلية إن الجريري كان متجها من مدينة المكلا صوب مدينة الشحر، وحاصرت سيول الأمطار السيارة التي يستقلها في منطقة الحبس بين مديريتي الغيل والشحر.
وأضافت أن عمليات الإنقاذ ”تمكنت من إنقاذ شخصين آخرين كانا معه، بينما وافت الجريري المنية قبل إنقاذه“.
ونعى محافظ حضرموت اللواء فرج البحسني، الجريري قائلا: ”انتقل الدكتور الجريري مساء اليوم إلى ربه راضياً مرضياً بإذن الله تعالى، وهو يؤدي واجبه الوطني والإنساني العظيم“.
وأضاف المحافظ: ”فارق الجريري الحياة شهيداً غرقاً بسيل منطقة الحبس بالطريق الخلفي الرابط بين مديريتي الشحر والغيل، وهو في طريقه إلى مديرية الشحر لمواصلة واجبه الإنساني“.
وتابع: ”لقد أنهك وباء كورونا صحته، وأخذ وقته وجهده، وظل شهيد الوطن مخلصاً متصدّراً الجبهة البيضاء والصفوف الأولى في مواجهة الوباء (..) واستطاع في وقت قياسي تجهيز مستشفيات مكافحة كورونا، وتحمّل ضغوطات المرحلة من أجل أهله ومجتمعه“.
وبدأ الجريري مشواره العملي في الصحة كمدير لمكتب الصحة بمديرية الريدة وقصيعر بحضرموت قبل أن يعين نائباً لمدير عام مكتب الصحة بساحل حضرموت ثم مديرا عاما لإدارة المكتب بالساحل وأخيرا تم تعيينه وكيلا لوزارة الصحة.
وتشهد حضرموت وخصوصا مناطق الساحل أمطارا غزيرة جراء منخفض جوي بدأ يضرب محافظات اليمن الشرقية، خلال الساعات الماضية وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد حذرت من تأثيرات هذا المنخفض أمس الأربعاء.
حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك