وفاة الطفلة حورية الخلايلة بسبب "تأخر الإسعاف" تثير الجدل بالأردن
وفاة الطفلة حورية الخلايلة بسبب "تأخر الإسعاف" تثير الجدل بالأردنوفاة الطفلة حورية الخلايلة بسبب "تأخر الإسعاف" تثير الجدل بالأردن

وفاة الطفلة حورية الخلايلة بسبب "تأخر الإسعاف" تثير الجدل بالأردن

أثارت وفاة طفلة جراء تأخر فرق الدفاع المدني بالوصول إلى منزل ذويها، بحسب اتهامات والدها، جدلا كبيرا ومحتدما في الأردن، وسط مطالبات بوقف العمل بالحظر الشامل الذي اتبعته الحكومة كوسيلة للحد من انتشار فيروس كورونا، الذي انتشر في كثير من الدول.

وظهر والد الطفلة "حورية الخلايلة" والتي تبلغ من العمر 8 أشهر، بمقطع فيديو مؤثر عبر موقع "فيسيوك"، وهو يوجه انتقادات حادة للحكومة والقرارات الصادرة عنها، باعتبارها سببا بوفاة ابنته.

https://www.facebook.com/Tujjaralwehdat/videos/245144463221342/?v=245144463221342&external_log_id=b44b3732e40de1c7ddd4d87335b6bc9c&q=%23%D8%B7%D9%81%D9%84%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B8%D8%B1

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير مع فيديو والد الطفلة، مطالبين بضرورة محاسبة الجهة المسؤولة والتي تسبب تقصيرها بوفاة الطفلة بمركبة والدها في الشارع العام.



بدورها أصدرت وزارة الداخلية بيانا، أكدت فيه بأن الوزير "سلامة حماد وبتوجيهات من رئيس الوزراء تابع ما تناقلته بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول ادعاءات مواطن بوجود تأخير من سيارة الإسعاف لإنقاذ ابنته ما أدى إلى وفاتها وذلك في إحدى المناطق التابعة المحافظة الزرقاء".

وقال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية إن "مدير الأمن العام أوعز بتشكيل لجنة برئاسة مدير الدفاع المدني العميد أنور الطراونة للتحقيق بهذا الخصوص حيث تشير المعلومات الأولية إلى أن سيارة الإسعاف وصلت إلى المواطن خلال عشر دقائق من طلب المساعدة".

وحسب البيان فإن "الطفلة وعمرها ثمانية شهور لديها سيرة مرضية منذ ولادتها ويعتقد أنها كانت متوفاة قبل وصول سيارة الإسعاف"، مؤكدا بأنه "سيتم نشر نتائج التحقيق حال استكمالها وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المقصرين في حال أثبتت نتائج التحقيق وجود تقصير ووفقا للقانون".

كما قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إن "لجنة تحقيق برئاسة مدير الدفاع المدني باشرت التحقيق في ادعاءات مواطن بالتقصير وتأخر سيارة الإسعاف عن انقاذ ابنته ما أدى إلى وفاتها".

وأكد بأنه "سيتم الإعلان عن نتائج التحقيق قبل نهاية هذا اليوم وإن ثبت وجود أي تقصير سيتم اتخاذ كافة الإجراءات ومحاسبة المقصرين ووفق أحكام القانون".‎



من جهته، علق رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، على الحادثة عبر "تويتر" قائلا: "مشهد الطفلة المتوفاة، وأبيها المكلوم، يدمي القلب؛ اللهم امنحه وأمها الثكلى الصبر والسلوان"، مضيفا "يجري الآن التحقيق في ملابسات الوفاة، وسيتم الإفصاح عن النتائج واتخاذ الإجراءات بحق المقصرين في حال ثبت أي تقصير، وفق القانون".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com