"حريق غامض" يلتهم معبدا يهوديا شهيرا في إيران

"حريق غامض" يلتهم معبدا يهوديا شهير...

#إرم_نيوز

المصدر: مجدي عمر - إرم نيوز

أفادت تقارير إخبارية بتعرض معبد يهودي شهير في مدينة همذان غربي إيران لحريق غامض، الأمر الذي دفع السلطات القضائية في المدينة للتحقيق للكشف عن ملابسات الحريق.

وقال النائب العام لمدينة همذان حسن خانجاني، السبت، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء ”ايسنا“ الإيرانية: ”إن الجهات المعنية انتقلت إلى مكان الحريق الذي شب في معبد استر ومردخاي، وتعمل على التحقيق في الأسباب التي كانت وراء الحريق“.

2020-05-yrnjpg_2_0

وأضاف خانجاني في تصريحاته للوكالة الإيرانية: ”حتى الآن لم تعتقل السلطات الأمنية أي مشتبه به على صلة بإشعال الحريق في المعبد، والتحقيقات لا تزال مستمرة“.

وأشار تقرير الوكالة الإيرانية إلى أن الحريق وقع مساء الجمعة، لافتة إلى أن إدارة التراث بهمذان ستنشر تقريرًا عن الأضرار التي لحقت بالمعبد التاريخي.

وقالت الصحفية الإيرانية، فرزانه إبراهيم زاده في تغريدة على تويتر: ”إن معبد استر ومردخاي بهمذان تعرض لإشعال النيران بشكل متعمد، حيث أقدم شخص على إلقاء مادة حارقة داخل المعبد مساء الجمعة“، بحسب تليفزيون ”إيران انترناشونال“.

2020-05-EYGPkX1X0AECy6f

من جهتها، علقت الخارجية الأمريكية عبر حسابها الناطق بالفارسية في تويتر على الحادث قائلة: ”ندين بشدة الهجوم على ضريح استر ومردخاي في مدينة همذان الإيرانية، الذي جاء بعد تهديد بتاريخ فبراير الماضي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com