استجابة لنظريات المؤامرة.. حرق برجين لشبكة الـ5G في نيوزلندا (فيديو)
استجابة لنظريات المؤامرة.. حرق برجين لشبكة الـ5G في نيوزلندا (فيديو)استجابة لنظريات المؤامرة.. حرق برجين لشبكة الـ5G في نيوزلندا (فيديو)

استجابة لنظريات المؤامرة.. حرق برجين لشبكة الـ5G في نيوزلندا (فيديو)

وسط انتشار نظريات المؤامرة والشائعات، التي تدعي أن أبراج شبكات الجيل الخامس تغذي انتشار وباء كورونا المستجد، أشعلت مجموعة من المخربين النار في برجين في نيوزلندا.

وظهرت أعمدة الدخان متصاعدة من منطقة صناعية في مدينة أوكلاند في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، وعثرت الشرطة على برجين مشتعلين في منطقتي "تود بليس"، و"فافونا".

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قال المحقق شون فيكرز إنه يشتبه في أن الحرائق قد أضرمت بفعل فاعل، موضحا أنه "حوالي الساعة 2:38 صباحا، رصدت وحدة شرطة دخانا في منطقة تود بليس، حيثُ تبين أنه صادر من البرج".

وفي الحادثة الأخرى استدعيت الشرطة في "سافيل درايف" في مدينة فافونا، حوالي الساعة 3:44 صباحا، حيثُ قال المحقق: "تحقيقاتنا لا تزال مستمرة في كلتا الحالتين ونحن نتعامل مع هذه الأمور بجدية".



ونشر مخربون مقطع فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، يظهرهم وهم يسكبون البنزين على الكابلات ويشعلون النيران في أحد الأبراج، ويصيحون: "تبا لك يا G5، تبا لكِ يا حكومة، وتبا للنظام العالمي".

ولا يعتبر هذا الحادث الأول من نوعه، إذ شهدت الفترة الأخيرة هجوما مشابها يوم الثلاثاء الماضي على برج في منطقة مانجير.

وأصبحت الهجمات متكررة للغاية لدرجة أن رئيسة الوزراء النيوزيلندية "جاسيندا أرديرن" اضطرت الشهر الماضي إلى الرد على الادعاءات القائلة بأن شبكات الجيل الخامس، تسببت في جائحة الفيروس التاجي، وقالت إنه لا أساس لها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com