حفل زفاف ينشر كورونا بين المدعوين في مصر
حفل زفاف ينشر كورونا بين المدعوين في مصرحفل زفاف ينشر كورونا بين المدعوين في مصر

حفل زفاف ينشر كورونا بين المدعوين في مصر

تسبب حفل زفاف في مدينة كفر الدوار المصرية شمال البلاد في عزل 5 منازل بأسرهم بعد التأكد من إصابة 15 حالة بفيروس كورونا، خلال حضورهم حفل زفاف.

وقررت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار، تطبيق الحجر المنزلي على 5 منازل بقرية بولين التابعة للمركز، وشددت على جميع المخالطين للحالات المصابة، بالبقاء داخل منازلهم بالقرية والقرى المجاورة.

جاءت هذه القرارات عقب تحليل نتائج فحص معازيم الحفل وكشف إيجابياتها، نتيجة انتقال العدوى بين المصابين أثناء تواجدهم في حفل زفاف بالقرية.

على الجانب الآخر نفذت الوحدة المحلية أعمال تطهير وتعقيم للقرية بالكامل، وشددت على سكان المنازل المشار إليهم، بعدم الخروج لمدة 14 يوما.

كما قامت الإدارة الصحية بكفر الدوار، أيضا، بأعمال رش الشوارع بمادة مكافحة الملاريا، للقضاء على الحشرات الطائرة تجنبا لنشر الأمراض.

فيما تكثف قوات الأمن من تواجدها في بضع قرى بمحافظة البحيرة، للتشديد على فرض إجراءات حظر التجول بعد اكتشاف حالات إصابة فيها.

وكانت الحكومة المصرية أعلنت قبل أيام حظر حركة المواطنين من الساعة الـ 7 مساء وحتى الـ 6 صباحا، فيما يلجأ البعض لإقامة حفلات الزفاف في أوقات مبكرة بالنهار وبأعداد قليلة خشية الملاحقة الأمنية لعدم التجمع.

وتقتصر مراسم حفل زفاف على التقاط العروسين صورا تذكارية داخل أحد أستوديوهات التصوير، بعد قرار غلق قاعات الأفراح ودور المناسبات للحد من انتشار الفيروس.

وقبل أيام فضت الشرطة حفل زفاف بمحافظة الشرقية في مصر بالتزامن مع قرار فرض حظر التجوال ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس "كورونا" المُستجد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com