ظن أنها حبات شوكولاتة.. طفل يبتلع 26 مغناطيسا في الإمارات
ظن أنها حبات شوكولاتة.. طفل يبتلع 26 مغناطيسا في الإمارات ظن أنها حبات شوكولاتة.. طفل يبتلع 26 مغناطيسا في الإمارات

ظن أنها حبات شوكولاتة.. طفل يبتلع 26 مغناطيسا في الإمارات

نجا طفل آسيوي في دولة الإمارات من الموت بعد أن ابتلع 26 مغناطيسا دائريا صغيرا تشبه الشوكولاتة، ما تسبب بتقطع أحشائه، الأمر الذي استدعى إجراء عملية جراحية عاجلة له، وفق صحيفة الإمارات اليوم.

وقال طبيب الأطفال، الدكتور فوزي الدخيلة، في تصريحات نشرتها الصحيفة، إن أطباء الأطفال في أحد مستشفيات عجمان الخاصة تمكنوا من إنقاذ حياة طفل آسيوي، يبلغ من العمر عامين، من موت محتم، بعد أن أحضرته أسرته إلى المستشفى، وكان لا يستطيع التوقف عن البكاء من شدة الألم في بطنه.

وأشار الدخيلة إلى أنه تم إجراء الفحوص اللازمة والأشعة المقطعية، إذ تبين أنه ابتلع 26 مغناطيسا ملونا، ظنا منه أنها حبات شوكولاتة.

وأوضح أن الطفل خضع لعملية جراحية صعبة باستخدام تقنيات مبتكرة لضمان عدم تشوهه، ولكن فوجئ الأطباء خلال العملية بتلف بعض أمعائه وثقبها، بسبب تلاصق المغناطيسات ببعضها داخل أحشائه، ما اضطرهم لإصلاحها وخياطتها، مشيرا إلى أن العملية تكللت بالنجاح، وأن الطفل حالته الآن جيدة.

وقال الدخيلة إن هذه المغناطيسات تحدث مشكلة معقدة، وتعد الأكثر خطورة عند ابتلاعها، حيث تتسم بقوة جذب كبيرة لبعضها، ولو كانت بعيدة عن بعضها، وترتبط معا بقوة، ولا تنفصل بسهولة، ما يتسبب في التصاق أجزاء من الأمعاء معا، ويؤدي إلى إصابات خطرة في الجهاز الهضمي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com