برمجية "أوبر" عاجزة عن التعرف على المارة خارج المسلك المخصص لهم‎
برمجية "أوبر" عاجزة عن التعرف على المارة خارج المسلك المخصص لهم‎برمجية "أوبر" عاجزة عن التعرف على المارة خارج المسلك المخصص لهم‎

برمجية "أوبر" عاجزة عن التعرف على المارة خارج المسلك المخصص لهم‎

قالت الهيئة الناظمة للنقل في أمريكا، إن سيارة "أوبر" ذاتية القيادة التي كانت ضالعة في حادث أدى إلى وفاة امرأة في آذار/مارس 2018 رصدت الضحية، لكنها لم تكن مبرمجة للتعرف عليها على أنها أحد المارة.

ففي تقرير نشر قبل جلسة محاكمة تهدف إلى تحديد السبب المحتمل للحادث مقررة في 19 تشرين الثاني/نوفمبر، اعتبرت الهيئة أن تكنولوجيا "أوبر"، "لا تأخذ في الاعتبار احتمال أن يعبر المارة خارج المسالك المخصصة لهم".

وسبق للهيئة أن حددت في تقرير تمهيدي، أن البرمجية رصدت بالفعل المرأة البالغة 49 عامًا والتي كانت تسير قرب دراجتها الهوائية ليلًا، قبل ست ثوان من الصدم. وأوضحت في الوثيقة الجديدة أن "النظام لم يصنفها على أنها أحد المارة بل على انها شيء".

وعندما قدرت البرمجية أن الاصطدام بات وشيكًا قبل ثانية وعشرَين من الثانية، لم يستعان بفرملة الطوارئ؛ لأنها كانت ستؤدي إلى خروج السيارة بشكل كبير عن مسارها. إلا أن السيارة أرسلت انذارًا صوتيًا إلى السائقة.

وكانت "أوبر" علقت كل تجارب القيادة الذاتية على الطرق بعيد هذا الحادث القاتل في ضاحية فينيكس في أريزونا، قبل أن تستأنفها بعد أشهر على ذلك.

وأكدت الشركة، للهيئة أن النسخة الجديدة من التكنولوجيا المعتدة باتت تسمح بالتعرف بشكل صحيح على المارة وتشغيل الفرملة قبل أربع ثوان من الاصطدام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com