السعودية.. فيديو تعذيب طفلة رضيعة يثير الجدل والسلطات تتدخل ‎ – إرم نيوز‬‎

السعودية.. فيديو تعذيب طفلة رضيعة يثير الجدل والسلطات تتدخل ‎

السعودية.. فيديو تعذيب طفلة رضيعة يثير الجدل والسلطات تتدخل ‎

المصدر: الرياض – إرم نيوز

أثارت حادثة تعنيف أسري جديدة، غضباً واسعاً في السعودية، بعد أن وثق مقطع فيديو تعذيب طفلة صغيرة من قبل رجل يقول مدونون سعوديون إنه ”وافد عربي“، فيما تتحقق السلطات المختصة في هويته لتوفير حماية للطفلة.

ويظهر في الفيديو الذي حقق تداولاً لافتاً في مواقع التواصل الاجتماعي، شخص يحمل طفلة لا يتجاوز عمرها العام، ويقوم بضربها وتعذيبها بينما تصرخ هي بين يديه.

View this post on Instagram

شرعت السلطات المختصة في السعودية، بالتحقيق في مقطع فيديو مصور تداوله ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يوثق تعنيف شخص لطفل رضيع، وهو ما أثار حالة من الجدل وسط دعوات لمعاقبة المعنف. . وقال المتحدث الرسمي لوزارة العمل السعودية، خالد أبا الخيل، عبر صفحته الرسمية على تويتر، "يجري التحقق من معلومات وصلت إلى مركز بلاغات العنف للشخص الذي ظهر في مقطع فيديو يعنف طفل رضيع.. ويعمل الزملاء والزميلات في وحدة الحماية الاجتماعية بالتنسيق مع الجهات المختصة للوصول للمعنف". . وأصدرت النيابة العامة في السعودية أمرها للجهات المختصة بالقبض على معذب الطفلة؛ تمهيدا لإحالته للنيابة العامة للتحقيق معه وتطبيق الأنظمة بحقه بكل حزم، وذكر ناشطون، أن المعنف فلسطيني الجنسية، ويعمل في السعودية. . #إرم_نيوز #الأردن #السعودية #فيديو #طفل #معذب_طفله #اخبار #سياسة #منوعات #لايك #تفاعل #ترند #اكسبلور #Trend #news #video #jordan #ksa #saudiarabia

A post shared by إرم نيوز (@eremnews) on

وأصدرت النيابة العامة السعودية، أوامرها للجهات المختصة بـ“القبض على معذب طفلة، تمهيدا لإحالته للتحقيق معه وتطبيق الأنظمة بحقه بكل حزم“.

وقالت النيابة في بيان، إن المعنف ارتكب فعلا ينطوي ”على ما يهدد صحة وسلامة الطفل وتعريضه للخطر وإساءة المعاملة بحقه وتصوير ذلك عبر الأجهزة الذكية.“

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، خالد أبا الخيل، عبر صفحته الرسمية على تويتر، أنه ”يجري التحقق من معلومات وصلت إلى مركز بلاغات العنف  للشخص الذي ظهر في مقطع فيديو يعنف طفل رضيع“. مضيفًا ”يعمل الزملاء والزميلات في وحدة الحماية الاجتماعية بالتنسيق مع الجهات المختصة للوصول للمعنف“.

وتوعد المسؤول السعودي، بأنه ”سيتم تطبيق نظام حماية الطفل ولائحته التنفيذية بحق الشخص المعتدي“.

كما دخلت هيئة حقوق الإنسان السعودية، على خط الحادثة، وقالت عبر ”تويتر“ أيضاً، ”رصدت #هيئة_حقوق_الإنسان ما تم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص #معذب_طفله وتتابع الهيئة مع الجهات المختصة للتأكد من مكان الواقعة واتخاذ الإجراءات النظامية التي تضمنتها الأنظمة وفي مقدمتها نظام حماية الطفل ونظام الحماية من الإيذاء“.

وكان مقطع الفيديو ذاته، قد تداوله ناشطون أردنيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لكن الأمن الأردني سارع بنفي وقوعه في المملكة.

وأوضح الناطق باسم مديرية الأمن العام، أن إدارة حماية الأسرة، تواصلت عبر القنوات الرسمية مع المملكة السعودية وأطلعتها على مقطع الفيديو المتداول، بعدما تبين أن الشخص المعتدي على الرضيع يحمل جنسيتها.

وتثير حوادث العنف الأسري، لاسيما التي يكون ضحاياها أطفال أو نساء، غضباً واسعاً في السعودية، وسط مطالب بتشديد العقوبات على المعنفين، فيما تعمل وحدة حكومية خاصة على تلقي بلاغات التعنيف وحماية الضحايا في مراكز متخصصة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com