ترامب يدعو لإنشاء المزيد من المصحات العقلية للحد من حوادث إطلاق النار
ترامب يدعو لإنشاء المزيد من المصحات العقلية للحد من حوادث إطلاق النارترامب يدعو لإنشاء المزيد من المصحات العقلية للحد من حوادث إطلاق النار

ترامب يدعو لإنشاء المزيد من المصحات العقلية للحد من حوادث إطلاق النار

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه يؤيد عمل تحريات جادة عن مشتري الأسلحة النارية، لكنه قال إن المسؤولين عن حوادث إطلاق النار الجماعي الأخيرة "مختلون عقليًا"، وإنه يجب إنشاء مزيد من المصحات العقلية.

وقال ترامب أمس الخميس، إنه كان يتحدث مع زعيم الأغلبية بمجلس الشيوخ ميتش مكونيل والعديد من الجمهوريين الآخرين عن مشكلة العنف واستخدام الأسلحة النارية، وإنهم "لا يريدون أن يحوز أناس مختلون.. أناس خطرون.. أناس سيئون حقًا على أسلحة نارية".

وأضاف قائلًا للصحفيين في موريستاون بولاية نيوجيرسي: "لا نريد أن يمتلك المجانين أسلحة. إنهم هم.. هم من يضغطون على الزناد. السلاح لا يضغط على الزناد. لذا يجب أن ننظر بجدية بالغة إلى مسألة الأمراض العقلية".

ويواجه ترامب ضغوطًا لكبح العنف باستخدام الأسلحة النارية بعد حادثتي إطلاق نار عشوائي راح فيهما العشرات في تكساس وأوهايو خلال الشهر الجاري. وقد أدلى بتصريحاته بعد تحركه من نيوجيرسي للتحدث في تجمع انتخابي في نيوهامبشير.

ولدى سؤاله عما إذا كان يمارس ضغوطًا على الجمهوريين لعمل تحريات أشد صرامة عن مشتري الأسلحة، قال: "نبحث في وضع الأسلحة بالكامل".

وفي تجمع انتخابي لاحق في مانشستر بولاية نيوهامبشير، قال ترامب إن "من الضروري دراسة إنشاء مصحات جديدة للمرضى العقليين".

وأضاف "يتحتم علينا فعل ذلك. وفي نفس الوقت سنبعد المختلين والخطرين عن الشوارع كي لا يؤرقنا الأمر كثيرًا. إنها مشكلة كبيرة".

وفي تصريحاته في نيوجيرسي، قال إن "مصحات عقلية كثيرة أغلقت في ستينات وسبعينات القرن الماضي، وخرج من كانوا بها إلى الشوارع".

وأضاف "لا يمكن أن ندع هؤلاء في الشوارع".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com