تنمر طلاب على زميلهم في باص مدرسة يشعل الجدل في الإمارات (فيديو)

تنمر طلاب على زميلهم في باص مدرسة يشعل الجدل في الإمارات (فيديو)

المصدر: إرم نيوز

فتحت شرطة الشارقة في الإمارات العربية المتحدة، تحقيقًا في مقطع فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي في دولة الإمارات، ويوثق واقعة اعتداء طلبة أحداث على طالب آخر داخل باص مدرسة.

وأظهر مقطع الفيديو، مجموعة من الأولاد الذين بدوا في المرحلة الابتدائية، وهم يعتدون على آخر، ويقومون بضربه وإهانته وسبه.

ومن غير المعروف ملابسات الواقعة، وسبب تواجد الطلبة في باص بمفردهم دون مشرف أو مشرفة، كما لم يكن واضحًا إذا كان السائق موجودًا.

وفتحت شرطة الشارقة تحقيقًا، بعد انتشار مقطع الفيديو، حيث أعلنت عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي أنها باشرت باستدعاء أولياء أمور الطلبة للتحقيق في الواقعة، ومعرفة الدوافع وراءها.

View this post on Instagram

بعد إنتشار فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي شرطة الشارقة باشرت الاجراءات القانونية ضد حالة التنمر في اطار انتشار الفيديو المؤثر عبر مواقع التواصل الاجتماعي الذي يظهر حالة للتنمر لعدد من الاطفال على زميلهم داخل حافلة المدرسة. وحرصاً من القيادة العامة لشرطة الشارقة على مكافحة الظواهر السلبية، ودرء مخاطرها ومنها التنمر، فقد باشرت شرطة الشارقة إجراءتها باستدعاء أولياء أمور الطلبة للتحقيق في الواقعة، ومعرفة الدوافع المؤدية الى ذلك، وذلك بالتعاون مع إدارة المدرسة والجهات التعليمية والتربوية.. وأنه تم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال الحادثة. وتشدد شرطة الشارقة على أهمية الدور الذي تلعبه العائلة وأولياء الأمور والمعلمون وأفراد المجتمع في مقاومة التنمر، يتحمّل كل فرد مسؤولية اجتماعية في التصدي لأية حالة تنمر يشهدها، والتدخل لإيقافها، والوقوف مع الضحية، أو حتى إبلاغ الجهات المختصة لو لزم الأمر. كما تدعو كافة شرائح المجتمع إلى الاستخدام الآمن لوسائل التواصل الاجتماعي وكافة التقنيات الحديثة ، وذلك من خلال عدم تبادل المعلومات أو تصوير الاشخاص عبر مواقع التواصل الاجتماعي. داعين إلى ضرورة التنبه لخطورة المشكلة والعمل على مكافحتها من خلال تعزيز الجانب التكاملي بين أفراد المجتمع. #شرطة_الشارقة #shjpolice

A post shared by شرطة الشارقة (@shjpolice) on

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com