الكشف عن سبب حادث ”حافلة عُمان“ في دبي (صور) – إرم نيوز‬‎

الكشف عن سبب حادث ”حافلة عُمان“ في دبي (صور)

الكشف عن سبب حادث ”حافلة عُمان“ في دبي (صور)

المصدر: فريق التحرير

كشفت شرطة دبي، اليوم الجمعة، عن السبب الذي أدى إلى حادث سير تعرضت له حافلة قادمة من سلطنة عمان، وراح ضحيته 17 شخصًا، من جنسيات مختلفة.

وأعلنت الشرطة أمس الخميس، أن 15 شخصًا قتلوا، وأصيب 9 آخرون، توفي منهم 2 لاحقًا، في الحادث الذي وقع على شارع الشيخ محمد بن زايد في إمارة دبي.

وبحسب صحيفة ”الإمارات اليوم“، كشفت الشرطة الجمعة أن الحادث ”وقع نتيجة خطأ سائق الحافلة الذي سلك مسارًا غير مخصص للحافلات تجاه محطة مترو الراشدية، ما أدى إلى اصطدام الحافلة بحاجز علوي اخترقها من الجانب الأيسر، وأودى بحياة غالبية من كانوا يجلسون في هذا الجانب“.

وقالت الصحيفة: ”إن السائق سلك المخرج المؤدي من شارع الشيخ محمد بن زايد إلى محطة مترو الراشدية، دون أن ينتبه إلى لوحة تنبيه تشير إلى أن هذا المسار غير مخصص للحافلات، إضافة إلى إرشادات تحذيرية لم ينتبه لها، ومطب صناعي، وحاجز علوي لتنبيه السائقين بأن ارتفاع الطريق غير مناسب لحافلاتهم؛ لأن المسار يؤدي في النهاية إلى جسر ارتفاعه أقل من ارتفاع الحافلة“.

وأضافت أن السائق ”استمر في طريقه رغم هذه التحذيرات حتى اصطدمت الحافلة بحاجز يقطع الطريق أفقيًا من جهة اليسار، واخترق هذا الحاجز الزجاج الأمامي للحافلة، ليقتل غالبية الركاب الذين كانوا يجلسون في جهة اليسار“.

ونقلت قول السائق الذي أصيب إصابات متوسطة، إنه ”لم يلاحظ اللافتات الموجودة على الطريق، ولم ينتبه للمطب وحاجز السقف، بسبب ستارة على الزجاج استخدمها لحجب أشعة الشمس“.

وأشارت إلى أن ”قوة اصطدام الحافلة بالحاجز تدل على أن السائق لم يكن ملتزمًا حتى بسرعة الطريق المحددة بـ40 كيلومترًا في الساعة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com