إخلاء 6 مدن في خوزستان جنوب إيران خوفًا من فيضانات جديدة – إرم نيوز‬‎

إخلاء 6 مدن في خوزستان جنوب إيران خوفًا من فيضانات جديدة

إخلاء 6 مدن في خوزستان جنوب إيران خوفًا من فيضانات جديدة

المصدر: إرم نيوز

أعلن حاكم محافظة خوزستان ذات الغالبية العربية جنوب إيران، السبت، عن إخلاء فوري لستة مدن في المحافظة خوفًا من فيضانات جديدة نتيجة الأمطار الغزيرة، وبسبب زيادة تسرب المياه من سد الكرخة الذي يقع في إقليم خوزستان، بطاقة تخزينية تقدر بنحو 5.9 مليار متر مكعب.

وقال حاكم خوزستان غلام رضا شريعتي للتلفزيون الرسمي، إنه ”تم إخلاء 6 مدن في المحافظة، هي: سوسنغرد، والبسيتين، والحميدية، وكوت سيد نعيم، والرفيع، وأبو حميظة“، مضيفًا أن ”السبب وراء إخلاء هذه المدن هو زيادة تسرب المياه من سد الكرخة“.

ووفقًا للحاكم:“يتم تعديل إنتاج سد الكرخة وفقًا لمدخلاته، والآن بلغ متوسط إنتاج المياه 2400 متر مكعب في الثانية“.

من جانبه، أعلن وزير الداخلية عبد الرضا رحماني فضلي، أن هناك 400 ألف شخص في مقاطعة خوزستان معرضون لخطر الفيضانات من جديد، مضيفًا أنه“أمر الجمعة حكام المقاطعات الخمس بالاستعداد لمساعدة أهالي هذه المقاطعات في حالة حدوث فيضانات“.

وقام عدد من المسؤولين الإيرانيين، بمن فيهم رئيس البرلمان علي لاريجاني، وقائد الحرس الثوري اللواء محمد علي جعفري، بزيارة السدود.

وتشير التقارير الإيرانية إلى أن هناك 110 قرى محاذية لنهر دز في محافظة خوزستان تم إخلاؤها خوفًا من وقوع فيضانات خلال الأيام المقبلة.

وكانت هيئة الأنواء الجوية في إيران، قد حذّرت، الخميس الماضي، من موجة فيضانات نتيجة أمطار ستشهدها بعض المدن خلال يومي الأحد والاثنين من الأسبوع الجاري، من بينها محافظة خوزستان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com