وفاة 24 شخصًا بسبب عيوب وسادات ”هوندا“ الهوائية

وفاة 24 شخصًا بسبب عيوب وسادات ”هوندا“ الهوائية

المصدر: توفيق إبراهيم - إرم نيوز

أكدت شركة السيارات اليابانية ”هوندا موتور“ أن عدد ضحايا عيوب تصنيع وسادات الهواء في سيارتها ”هوندا سيفيك 2002“ قد وصل إلى 24 شخصًا على الأقل، بعد التحقيق في حادث أدى لوفاة الأمريكي أرماندو اورتيغا 55 عامًا في ولاية أريزونا.

وكشفت شركة ”هوندا“ أن العطل الفني في مضخة الهواء بوسادة أمان شركة ”تاكاتا“ يؤدي إلى انفجارها وتطاير الشظايا التي تصيب صدر الراكب.

ووفقًا لصحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، استخدمت شركة ”تاكاتا“ نترات الأمونيوم لإحداث انفجار صغير ونفخ الوسادة، ولكن يبدو أن هذه الآلية تتدهور مع ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة، وتنفجر بقوة وتطلق شظايا معدنية نحو الركاب.

وقالت شركة ”هوندا“ في بيانها الرسمي إن ”أرماندو“ أُصيب بشظايا وجروح في صدره عندما تعرض لحادث بينما كان يقود سيارته ذات طراز ”هوندا سيفيك 2002″، وتوفى في وقت لاحق في المستشفى إثر جراحه.

الواقعة التي لم يتم إبلاغ السلطات الفيدرالية عنها حتى الآن هي السادسة عشرة في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب وسادات سيارات هوندا الهوائية، ليبلغ إجمالي الوفيات بسبب الآلية المعيبة 24 شخصًا على مستوى العالم، بينهم 7 في ماليزيا وواحد في أستراليا.

وقد تضرر أكثر من 200 شخص من مضخات الهواء اليابانية؛ ما تسبب في سلسلة من أكبر عمليات سحب السيارات في تاريخ الولايات المتحدة، ومن المتوقع أن يصل عدد السيارات المسحوبة من السوق 70 مليون سيارة بحلول نهاية العام المقبل، كما يقدر إجمالي السيارات المسحوبة عالميًّا بـ 100 مليون سيارة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة