في طريقه لاستقبال بابا الفاتيكان.. وفد رسمي مغربي يتعرض لحادث سير بالرباط (صورة)
في طريقه لاستقبال بابا الفاتيكان.. وفد رسمي مغربي يتعرض لحادث سير بالرباط (صورة)في طريقه لاستقبال بابا الفاتيكان.. وفد رسمي مغربي يتعرض لحادث سير بالرباط (صورة)

في طريقه لاستقبال بابا الفاتيكان.. وفد رسمي مغربي يتعرض لحادث سير بالرباط (صورة)

تعرض وفد مغربي يضم مجموعة من المسؤولين والمنتخبين البارزين من إقليم الحاجب (وسط البلاد)، الذي كان متوجهًا لاستقبال البابا فرانسيس بالعاصمة الرباط، لحادث سير بمدخل المدينة.

وذكرت مواقع محلية، أن سائق الحافلة فقد السيطرة على المقود؛ ما جعلها تصطدم بقوة بحاجز إسمنتي هشم الجهة الأمامية للحافلة.

وتوافدت منذ الساعات الأولى ليوم السبت، مئات الحافلات من مختلف مدن المملكة إلى العاصمة الرباط؛ لحضور مراسيم استقبال بابا الفاتيكان فرانسيس.

وخصّصت معظم المجالس البلدية والسلطات المحلية في البلاد، حافلات عامة لنقل المواطنين إلى الرباط؛ لحضور هذا الحدث.

وشهدت الرباط تأهبًا للزيارة المرتقبة، يومي السبت والأحد لبابا الفاتيكان، بدعوة من الملك محمد السادس، ترتيبات مكثفة، طالت الأزقة والشوارع، وكذا الساحات، بالإضافة إلى إجراءات أخرى انكبت على ضمان انسيابية المرور.

واحتفاء بهذه المناسبة، زينت الشوارع بآلاف الأعلام، الوطنية منها والتابعة لحاضرة الفاتيكان، ترحيبًا بضيف المملكة، الذي يحل بالمغرب بعد 34 سنة من زيارة البابا يوحنا بولس الثاني.

وكان بيان لوزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، قد أبرز أنه "من منطلق المكانة الدينية، والمسؤولية الروحية، التي يتقلدها الملك محمد السادس أمير المؤمنين، وقداسة البابا، فإن هذا اللقاء التاريخي سيساهم في إشاعة قيم الأخوة والسلم والتسامح بين الشعوب والأمم، وتعزيز الحوار والتفاهم والتعايش بين الديانات".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com