منوعات

بالفيديو.. معركة مذهلة بين أفعى وفأر تلتقط لأول مرة
تاريخ النشر: 30 مارس 2019 11:18 GMT
تاريخ التحديث: 03 يونيو 2020 5:39 GMT

بالفيديو.. معركة مذهلة بين أفعى وفأر تلتقط لأول مرة

اكتسبت قوارض تتخذ من الصحراء مقرًا لها اسم "فئران النينجا"، بعد أن صورها علماء أمريكيون وهي تقفز وتستخدم ركلات قوية لمحاربة أفعى الجرسية (المجلجلة) المفترسة. وجرى التقاط هذه المناورات لفئران الكنغر المذهلة بالكاميرا للمرة الأولى على أيدي مجموعة من العلماء في صحراء سانوران في يوما، بأريزونا الأمريكية. https://www.instagram.com/p/BvoYzTyHYu4/?utm_source=ig_web_copy_link وقاموا بتضمين أجهزة التتبع في أفعى الجرس ثم تابعوها ليلًا، مستخدمين كاميرات عالية السرعة لالتقاطها أثناء انتظارهم لتمرير فئران الكنغر، ضمن دراسة مشتركة بين جامعة كاليفورنيا ريفرسايد وجامعة ولاية سان دييغو وجامعة كاليفورنيا في ديفيس، وتم نشرها في مجلة علم البيئة الوظيفية والمجلة البيولوجية لجمعية لينيان. وتم إبطاء اللقطات لنكون قادرين على

+A -A
المصدر: إرم نيوز

اكتسبت قوارض تتخذ من الصحراء مقرًا لها اسم ”فئران النينجا“، بعد أن صورها علماء أمريكيون وهي تقفز وتستخدم ركلات قوية لمحاربة أفعى الجرسية (المجلجلة) المفترسة.

وجرى التقاط هذه المناورات لفئران الكنغر المذهلة بالكاميرا للمرة الأولى على أيدي مجموعة من العلماء في صحراء سانوران في يوما، بأريزونا الأمريكية.

https://www.instagram.com/p/BvoYzTyHYu4/?utm_source=ig_web_copy_link

وقاموا بتضمين أجهزة التتبع في أفعى الجرس ثم تابعوها ليلًا، مستخدمين كاميرات عالية السرعة لالتقاطها أثناء انتظارهم لتمرير فئران الكنغر، ضمن دراسة مشتركة بين جامعة كاليفورنيا ريفرسايد وجامعة ولاية سان دييغو وجامعة كاليفورنيا في ديفيس، وتم نشرها في مجلة علم البيئة الوظيفية والمجلة البيولوجية لجمعية لينيان.

وتم إبطاء اللقطات لنكون قادرين على رؤيتها؛ لأن هذه الحركات يمكن أن تحدث حرفيًا في غمضة عين أو أقل.

حيث تستغرق رمشة عين الإنسان المتوسطة ​​150 مللي ثانية – في حين يمكن أن تتحرك الجرسية في وقت أقل يبلغ 100 مللي ثانية، أما رد فعل فئران الكنغر فقد يحدث في 70 مللي ثانية فقط.

وتظهر اللقطات تنفيذ الفأر لحركة بهلوانية، دفع من خلالها الأفعى بعيدًا بركلة قوية من أرجله الخلفية.

وقال تيموثي هيغام الأستاذ المساعد بجامعة كاليفورنيا ريفرسايد: ”هذه المناورات القوية والفعالة، لا سيما عندما تنفذ في الطبيعة، تخبرنا عن الاستراتيجيات الفعالة للهروب من الحيوانات المفترسة عالية الأداء“.

وبالنسبة للفئران التي ليست سريعة بما يكفي لتجنب الوقوع، فإن ركلات الساق الخلفية القوية يمكن أن تساعد في محاربة الثعابين؛ مما دفع العلماء إلى البدء -مازحين- بتسمية هذه المخلوقات باسم ”فئران النينجا“.

وتم تصوير الفئران وهي تقاتل بعضها بركلات قوية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك